سوريا - لبنان - فلسطين

القوات السورية تحقق تقدما كبيرا في حتيتة التركمان وتقضي على إرهابيين من جنسيات عربية بريف اللاذقية وتحبط محاولة اعتداء على مشفى تلدو

1141 23:00:00 2013-10-22

حققت وحدات من جيشنا الباسل تقدما كبيرا في ملاحقة الإرهابيين في بلدة حتيتة التركمان بريف دمشق وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حي برزة وعدد من مزارع وقرى ريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارة للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في حي برزة بينما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة شرق الكورنيش الوسطاني وقرب تجمع المدارس في حي جوبر وقضت على 5 من أفرادها.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة إرهابية عند حاجز شموط في حرستا وقضت على الإرهابي محمود حمزة بينما دمرت وحدة ثانية في عملية نوعية وكرا لإرهابيين في دوما وأردت اثنين منهم قتلى وهما محمد صادق ونورس الطويل.

وفي المليحة اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع إرهابيين في محيط ركة تاميكو للصناعات الدوائية وقضت على أعداد منهم من بينهم أحمد صيصان بالتوازي مع ملاحقة وحدة ثانية إرهابيين في المزارع المحيطة بالمليحة والقضاء على اثنين منهم هما طه سليم ومحمد الجمال.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير تجمع للإرهابيين في مزارع عالية والقضاء على الإرهابي خالد خضير على التوازي مع إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في محيط معلولا من بينهم شاكر دياب متزعم المجموعة.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل حققت تقدما كبيرا في ملاحقة الإرهابيين في بلدة حتيتة التركمان في الغوطة الشرقية وقضت على أعداد كبيرة منهم من بينهم أسامة النجار.

تدمير مستودعات أسلحة وصواريخ والقضاء على إرهابيين من جنسيات عربية في ريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدات من قواتنا الباسلة على إرهابيين بعضهم من جنسيات عربية ودمرت مستودعات للأسلحة والصواريخ.

وذكر مصدر لمراسل سانا بالمحافظة أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت على عدد كبير من الإرهابيين في استهدافها لتجمعاتهم في قرية الكبير بريف اللاذقية وأصابت آخرين ومن الإرهابيين القتلى أحمد جرادات فلسطيني الجنسية وأبو مسلم الطيب تونسي الجنسية والملقب أبو خميس مصري الجنسية وأبو أحمد الأنباري عراقي الجنسية وهم من متزعمي المجموعات الإرهابية مما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة إضافة إلى صبحي العمادي وعزت جمعة وأبو عبادة السراقبي.

وذكر المصدر أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير معدات وأسلحة ثقيلة للإرهابيين ومستودعات للأسلحة والصواريخ والألغام.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا الباسلة أوقعت الإرهابيين بين قتيل ومصاب في استهدافها لتجمعاتهم في قرية السودا ومن القتلى عارف الدوشي تونسي الجنسية ودرويش أبوحطب أردني الجنسية وحمدان بو رشيد مغربي الجنسية.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من بواسل قواتنا دمرت معدات وذخيرة للإرهابيين في قرية زاهي وقضت على عدد منهم من بينهم تركاوي الجمعات ليبي الجنسية وأحمد الحسن وأصابت آخرين في حين قضت وحدة أخرى من الجيش على أفراد مجموعة إرهابية في محمية الفرنلق منهم شادي الشاكر لبناني الجنسية وأحمد دعاس وعبد المحمود وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم ومعداتهم.

إلى ذلك قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من جيشنا الباسل حققت تقدما كبيرا في ملاحقة الإرهابيين في بلدة حتيتة التركمان في الغوطة الشرقية وقضت على أعداد كبيرة منهم.

وحدات من جيشنا تلاحق إرهابيين تسللوا إلى قرية صدد بريف حمص وتقضي على أعداد منهم

في حمص لاحقت وحدات من جيشنا الباسل اليوم مجموعات إرهابية مسلحة تسللت إلى قرية صدد بريف المحافظة ودمرت لهم عتادا وأسلحة وذخيرة.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى من بينهم أحمد عبد الكريم الرفاعي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للإرهابيين وأسلحة وذخيرة محملة بسيارات في بلدة مهين وقرية حوارين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدة من قواتنا الباسلة إرهابيين بين قتيل ومصاب حاولوا التسلل من مجمع الوليد إلى الستي سنتر بينما اشتبكت وحدة أخرى من قواتنا الباسلة مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على المشفى الوطني في جورة الشياح بمدينة حمص وألحقت خسائر مباشرة في صفوفهم.

وذكر مصدر مسؤول بالمحافظة أن وحدات أخرى من بواسل قواتنا دمرت معدات وعتادا وأسلحة ثقيلة للإرهابيين وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين في استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم قرب مدينة المعارض ومسبح 8 آذار في أحياء الوعر والقصور والقرابيص بمدينة حمص وفي قرى الدار الكبيرة والمشرفة.

إلى ذلك تصدت وحدة من بواسل قواتنا لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على مشفى تلدو الوطني وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

القضاء على إرهابيين حاولوا التسلل إلى الأحياء الآمنة وتدمير أسلحة وذخيرة في حلب وإدلب

في هذه الأثناء تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمحاولة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة التسلل الى عدد من الأحياء الآمنة في حلب ودمرت لهم منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون .

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها خلال محاولاتها التسلل إلى المناطق الآمنة في أحياء بستان الباشا وصلاح الدين والسويقة بمدينة حلب القديمة.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين على محور الجندول الكاستيلو في عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل أسفرت أيضا عن تدمير أسلحة وذخيرة محملة بـ 3 سيارات في المنطقة الحرة على طريق المسلمية ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون واوكار للإرهابيين في قرى الجديدة وكويرس ورسم العبود.

من جهة أخرى أصيب أفراد من فريق إعلامي بجروح من بينهم مراسل قناة الميادين في حلب خالد سكيف جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب قرية الحجارة على طريق خناصر حلب.

في ريف إدلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل سيارات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة وأردت جميع من فيها قتلى في محيط مدينة سراقب.

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك