سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الوضع في سوريا ميدانيا: اعادة الأمن إلى قرية سلام غربي بريف حماة والقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادهابينهم جنسيات أجنبية.. في ريفي دمشق واللاذقية

1175 21:58:00 2013-10-17

قضت وحدات من الجيش السوري في عملية نوعية خاطفة على آخر تجمعات الإرهابيين في قرية سلام غربي بريف حماة الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار إليها.

قضت وحدات من الجيش السوري في عملية نوعية خاطفة على آخر تجمعات الإرهابيين في قرية سلام غربي بريف حماة الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار إليها.

وقال مصدر عسكري إن العملية انتهت بإحكام جنودنا البواسل على كامل القرية التي عاثت فيها المجموعات الإرهابية المسلحة قتلا وتدميرا وتخريبا للمنشآت والبنى التحتية والخدمية.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنازل قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي جيشنا الباسل.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من جنسيات أجنبية ودمرت لهم أسلحة وذخيرة محملة بسيارات في مزارع ريما والشارع المعترض ومنطقة السقي شمال شرق النبك في ريف دمشق.

كما قضت وحدة من الجيش السوري في عملية نوعية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في داريا بريف دمشق ومن بين القتلى محمد غنوم متزعم المجموعة وفارس نايلا وعذاب الزهر ومحمد غرز الدين وعلي الأحمر وفراس رجب وزياد خضر والمدعو أبو مجاهد.

وقضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الارهابيين في سلسلة عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم في حيي القابون وبرزة وقرى ومزارع عدة بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن العمليات أسفرت عن القضاء على عدد من الارهابيين من بينهم حمادة عدنان في حي القابون إضافة إلى تدمير سيارة بما فيها من اسلحة وارهابيين قرب مبنى قناة التربوية السورية في حي برزة بينما أحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير ثلاث عبوات ناسفة تتراوح أوزانها بين/15 و25/كيلوغراما زرعوها شرق الكورنيش الوسطاني في جوبر بقصد تفجيرها.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري قضت على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة من بينهم أحمد حسابة على محور زملكا بينما نفذت وحدات اخرى عدة عمليات في مزارع البحارية انتهت بتدمير اوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على الإرهابيين علاء الفندقلي و لؤي دياب.

كما تم إيقاع ستة إرهابيين قتلى غرب سجن دمشق المركزي لمنطقة دوما من بينهم محمد جديد وإرهابي يلقب أبوعمر الشالط إضافة إلى القضاء على الإرهابيين صبحي الحموري و زهير سريول في محيط المنطقة الصناعية بدوما.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش السوري سلسلة عمليات نوعية في حجيرة اسفرت عن تدمير رشاش ثقيل وكمية من الذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد الشنوان.

العثور على أقنعة محلية الصنع للوقاية من الغازات السامة ومشفى ميداني في بلدة البويضة

في هذه الأثناء عثرت وحدات من الجيش السوري على أقنعة محلية الصنع للوقاية من الغازات السامة ومشفى ميداني خلال تفتيشها بلدة البويضة بريف دمشق التي أحكمت السيطرة عليها أمس.

وقال قائد ميداني إنه تم العثور داخل المشفى الميداني الذي كان الإرهابيون يستخدمونه لمعالجة مصابيهم على كميات من الأدوية والمعدات الطبية المسروقة لإجراء عمليات جراحية. وأضاف القائد الميداني إن المجموعات الإرهابية المسلحة كانت تستخدم شبكة الصرف الصحي للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة بين بلدة البويضة وبلدتي غزال والسبينة.

ولفت إلى أنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في البلدة وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم في عملية نوعية سريعة لم تستغرق أكثر من 48 ساعة وانتهت بإحكام السيطرة على البلدة وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأفادت مصادر محلية أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت بأعمالها الإجرامية جميع المنشآت والبنى التحتية في البلدة حيث بدت آثار التخريب على جامع خالد بن الوليد والمركز الصحي وثانوية البنات في البلدة.

وأشارت إلى أن الإرهابيين قاموا بتخريب شبكات الهاتف والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب وتفخيخ البيوت ونهب محتوياتها.

استشهاد مواطن وإصابة آخر جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على ضاحية حرستا بريف دمشق

من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب آخر جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على ضاحية حرستا بريف

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت على الطريق العام في ضاحية حرستا ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخر بشظايا نقل على إثرها إلى المشفى.

وأضاف المصدر إن ارهابيين استهدفوا مشفى الشرطة بقذيفتي هاون ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات.

القضاء على إرهابيين حاولوا الاعتداء على المحطة الحرارية والسجن المركزي في حلب

في حلب وريفها قضت وحدات من الجيش السوري في عمليات نوعية نفذتها اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على المحطة الحرارية والسجن المركزي بحلب ودمرت لها عشرات الأوكار والتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة في ريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري أنه تم إيقاع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في قرى وبلدات السفيرة والجديدة وكويرس إضافة إلى تدمير آليات وعتاد وأسلحة وذخيرة متنوعة للإرهابيين في محيط مطار رسم العبود وعلى المدخل الجنوبي لمدينة حلب، مضيفا إن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على المحطة الحرارية شرق مدينة حلب وأوقعت جميع أفرادها قتلى بينما قضت وحدة ثانية على إرهابيين حاولوا التسلل إلى المناطق الآمنة في حي صلاح الدين والاعتداء على الأهالي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى سجن حلب المركزي وأوقعت جميع أفرادها قتلى ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف إدلب

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات بريف إدلب ودمرت لهم عددا من الأوكار والتجمعات بما فيها من ذخيرة وعتاد وأدوات إجرامية.

وأفاد مصدر عسكري بإنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في قرية عين لاروز من بينهم أيوب الحسن و محمد الخيرال ه و وائل زيدان مضيفا أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة ووكرا لمتزعمي الإرهابيين في قرية كنصفرة بجبل الزاوية وقضت على جميع من بداخله ومن بين القتلى أحمد مصطفى و خضر مصطفى و يوسف الشحود و أحمد المصلح الملقب بالشيخ زهر.

وتم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات الجانودية واحسم وسهل الروج وسراقب ومعمل البيرين على طريق ادلب/سرمين.

إحباط محاولة إرهابيين تفجير 16 عبوة ناسفة في حمص

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش السوري اليوم محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة على طريق تدمر حمص وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في أحياء المدينة القديمة وعدد من القرى والبلدات بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء القصور والقرابيص وباب هود والورشة في مدينة حمص القديمة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأفاد مصدر مسؤول إن وحدة من الجيش السوري فككت 16 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 15 و200 كيلوغرام زرعها إرهابيون قرب مفرق الباردة على طريق حمص تدمر بقصد تفجيرها عن بعد.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت أوكارا للإرهابيين في تلبيسة ومزارع الزارة وشمال قرية طلف بالحولة وقريتي الفرحانية وتل أبو السناسل بريف الرستن وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وحدات الجيش السوري تقضي على إرهابيين بعضهم من جنسيات أردنية ومغربية وتونسية وليبية في ريف اللاذقية

وفي ريف اللاذقية قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعات إرهابية مسلحة معظم أفرادها من جنسيات أردنية ومصرية وشيشانية ومغربية وتونسية وليبية ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة ورشاشات ثقيلة.

وأفاد مصدر عسكري بإنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية الكرنك لناحية القساطل وتدمير6سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومحملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة. وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابي الأردني تركي الزرقاوي والشيشاني أحمد عبدالرحيم والمغربي مسعود أبوجراب والداغستاني هارون الاموني والليبي شوكت أبوحميد والمصري عكاش السيد محمد والإرهابيتين التونسيتين عائشة الناعس و سعدية أبو جربا والمصريتين نعمات خليل و أميمة محمد.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى ناحية قسطل معاف وقضت على ثلاثة من أفرادها وأصابت أربعة آخرين ومن القتلى المدعو أبو السمؤل الشيشاني.

إلى ذلك تم تدمير سيارتين محملتين بالذخيرة في قرية عين عرب والقضاء على 9 إرهابيين من بينهم خالد قرطيش وجرح 11آخرين.

25/5/131017

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك