سوريا - لبنان - فلسطين

العثور على نفق وخندق في شبعا بريف دمشق والقضاء على إرهابيين في حيي برزة والقابون وإحباط محاولات تسلل من لبنان إلى ريف تلكلخ

1351 16:38:00 2013-09-18

عثرت وحدات من الجيش السوري امس على عدد كبير من العبوات الناسفة ونفق وخندق للإرهابيين خلال عمليات التفتيش المتواصلة ببلدة شبعا بريف دمشق.

وأفادت مندوبة سانا إلى بلدة شبعا بأنه تم العثور على خندق يبلغ طوله 500 متر بمحاذاة طريق دمشق الدولي كان الإرهابيون يستخدمونه للاختباء وإطلاق نيران قناصاتهم على السيارات العابرة على الطريق.20130917-155825.jpg

وأضافت إن وحدة من جيشنا الباسل عثرت على نفق بطول 200 متر وعرض متر واحد وارتفاع نحو 3ر1 متر في البلدة مجهز بفتحات تهوية وكهرباء كان الإرهابيون يستخدمونه لتخزين الأسلحة والذخيرة.

وأشارت مندوبة سانا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل فككت لغما و21 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 50 و70 كيلوغراما زرعها الإرهابيون على أطراف البلدة قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي جنودنا البواسل.

وكانت وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها الليلة الماضية على بلدة شبعا بعد عملية نوعية سريعة ودقيقة أسفرت عن القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

القضاء على إرهابيين في حيي برزة والقابون وقرى وبلدات بريف دمشق

كما أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أمس أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في حيي برزة والقابون وقرى وبلدات بريف دمشق دمرت خلالها كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين في حيي برزة والقابون بينما اشتبكت وحدة اخرى مع مجموعة إرهابية مسلحة شرق الصالة الرياضية في حي جوبر وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية من بينهم منذر عرابي شمال شرق شركة كارز في حرستا إضافة إلى تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على 12 إرهابيا في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل في مزارع العب بمنطقة دوما.

وفي عدرا البلد دمرت وحدة من جيشنا الباسل أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية للإرهابيين وقضت على أعداد منهم بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية أسفرت عن مقتل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قرب سكة القطار على امتداد مزارع بلدة دير سلمان في عمق الغوطة الشرقية.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين في حي غربة في بلدة حجيرة وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم عبيد اليونس فيما أسفرت عدة عمليات في بلدة الذيابية عن تدمير تجمع للإرهابيين ومقتل اياد عيسات بينما تم تدمير رشاش ثقيل وذخيرة متنوعة كانت محملة بسيارة والقضاء على إرهابيين كانوا بداخلها في بلدة الحسينية.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش لاحقت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة النبك وشرق جبعدين وشرق الرحيبة ويبرود وقضت على معظم أفرادها ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

 

في مدينة داريا نفذت وحدات من جيشنا الباسل عدة عمليات على أكثر من محور أسفرت عن مقتل إرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم ومن بين القتلى إرهابي يدعى "أحمد" ويلقب "أبو خالد".

وضبطت الجهات المختصة في بساتين داريا سيارة مسروقة عثر بداخلها على مخبأ سري فيه ذخائر متنوعة بينها طلقات رشاش مضاد للطيران وذخائر للقناصات والبنادق الآلية وصواعق.

إحباط محاولات إرهابيين التسلل من لبنان إلى ريف تلكلخ

في ريف حمص أحبطت وحدة من جيشنا الباسل الليلة الماضية محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من لبنان الى تلكلخ.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من جيشنا الباسل بالتعاون مع قوات حرس الحدود تصدت لمحاولات إرهابيين التسلل من لبنان عبر مواقع المتهومة وادلين وحالات ومراسيا في ريف تلكلخ وأوقعت العديد منهم قتلى فيما فر الباقون إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من حيي باب هود وباب التركمان باتجاه حيي باب السباع وباب التركمان الآمنين في مدينة حمص وتدمير أسلحتها وذخيرتها.

وحدات من جيشنا الباسل تحرز تقدما كبيرا في ملاحقة الإرهابيين في حي البعاجين بدير الزور

في دير الزور حققت وحدات من جيشنا الباسل تقدما كبيرا في ملاحقة أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في حي البعاجين ودمرت لهم منصات لإطلاق الصواريخ وأسلحة وذخيرة متنوعة في قرى وبلدات المحافظة.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها على المنطقة الممتدة بين جامع عبد الله بن عباس وفرن حوكان في حي البعاجين وفككت أعدادا كبيرة من العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون في الحي.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في حي الصناعة ومن بينهم سعيد عواد المضحي إضافة إلى تدمير منصات لإطلاق الصواريخ وأسلحة وذخيرة للإرهابيين بينها صواريخ محلية الصنع والقضاء على إرهابيين في قريتي العبد والبوليل وقرب محطة التصفية في موقع "اللابد" بمدينة موحسن.

تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة قادمة من تركيا وإحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة في حلب

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة قادمة من تركيا في ريف حلب وأحبطت محاولات مجموعات إرهابية مسلحة التسلل إلى الأحياء الآمنة في المدينة.

وأفاد مصدر عسكري لمراسلة سانا إن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين في محيط السويقة وسوق الزهراوي وقصر العدل ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بينما تصدت وحدات أخرى لمجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه جامع الخضر وشرق الحديقة المثلثية في حي صلاح الدين بمدينة حلب.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في حي سليمان الحلبي إضافة إلى تدمير وكر للإرهابيين في السكن الشبابي بمنطقة بني زيد والقضاء على جميع من فيه.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت عشرات السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة قادمة من تركيا في الأتارب وأورم الصغرى وجنوب الوضيحي بريف حلب الجنوبي الشرقي وقضت على جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلها.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في قرى وبلدات الجديدة وكويرس وعربيد ورسم العبود وإيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين.

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة على طريق عام حلب الرقة.

سيارات محملة بأسلحة وذخيرة قادمة من تركيا وإحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة في حلب

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل أمس سيارات محملة بأسلحة وذخيرة قادمة من تركيا في ريف حلب وأحبطت محاولات مجموعات إرهابية مسلحة التسلل إلى الأحياء الآمنة في المدينة.

وأفاد مصدر عسكري لمراسلة سانا إن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين في محيط السويقة وسوق الزهراوي وقصر العدل ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بينما تصدت وحدات أخرى لمجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه جامع الخضر وشرق الحديقة المثلثية في حي صلاح الدين بمدينة حلب.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في حي سليمان الحلبي إضافة إلى تدمير وكر للإرهابيين في السكن الشبابي بمنطقة بني زيد والقضاء على جميع من فيه.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت عشرات السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة قادمة من تركيا في الأتارب وأورم الصغرى وجنوب الوضيحي بريف حلب الجنوبي الشرقي وقضت على جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلها.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في قرى وبلدات الجديدة وكويرس وعربيد ورسم العبود وإيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين.

كما دمرت وحدة من جيشنا الباسل في عملية نوعية نفذتها مساء أمس وكرا لمجموعة ارهابية مسلحة بعض افرادها من جنسيات عربية في محيط محطة وقود جميل الداني غرب المنصورة في حلب وأوقعتهم قتلى ومصابين. وأفاد المصدر أنه تم خلال العملية تدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارة ورشاش ثقيل ومن بين الارهابيين القتلى الليبيان محمود حاج عمر وعلي علوص والتونسيان رشيد يسلم ومصطفى سلمان إضافة إلى ماهر جميل ومصطفى عرعور.

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة على طريق عام حلب الرقة.

وحدات من جيشنا الباسل تقضي على إرهابيين حاولوا التسلل إلى مطار أبو الضهور

وفي إدلب تصدت وحدة من جيشنا الباسل لمجموعات إرهابية حاولت التسلل إلى مطار أبو الضهور وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.

ولفت مصدر عسكري أمس إلى أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في السرمانية بجسر الشغور وفي محيط جبل الأربعين ومنطف وجدار بكفلون وكفرلاتا وكفرروما ومعرة النعمان في ريف إدلب في حين دمرت وحدة من جيشنا الباسل أسلحة وذخيرة للإرهابيين كانت محملة بـ 3 سيارات جنوب بلدة أم جرين بريف أبو الضهور.

وفي الحسكة ذكر مصدر مسؤول إن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين في قرى تل عودة ورحية الظاهر بريف القامشلي ورفرف وأبيض ومنشأة الدواجن وقرب السد في الجهة الغربية لمدينة الحسكة.

القضاء على إرهابيين وتدمير مستودع صواريخ ورشاشات ثقيلة بريف اللاذقية الشمالي

ودمرت وحدات من جيشنا الباسل مستودعا للصواريخ وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم من جنسيات اجنبية في قرى وبلدات بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على تجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة" في قرية البيضا ودمرت لهم رشاشات ثقيلة ومن بين القتلى الإرهابي التونسي عبد الله التونسي والأردني عرفان محمد جميل والسعودي سرحان فاضل الغمري.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين وأسلحة وذخيرة محملة بـ 4 سيارات في قرية السمرة ومن بين القتلى الإرهابي المصري عزيز ابو الوفا والشيشاني الملقب أبو زيد بينما تم تدمير أوكار مجموعات إرهابية مسلحة ورشاشات ثقيلة في قرية جب طورس.

وفي قرية الكنيسة دمرت وحدة من جيشنا الباسل مستودع صواريخ للإرهابيين اضافة الى قضائها على أعداد كبيرة من الارهابيين في قرية العطيرة جميعهم من جنسيات أجنبية.

استشهاد خمسة مواطنين وأضرار بمبنى كنيسة الأرمن جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على أحياء العمارة والقصاع والعباسيين

في سياق آخر استشهد خمسة مواطنين وأصيب العشرات بينهم طفلان جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على أحياء العمارة والقصاع والعباسيين السكنية بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أمس أن قذيفتي هاون سقطتا على المحلات التجارية في باب السلام بمنطقة القصاع ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأضاف المصدر إن إرهابيين استهدفوا بقذيفة هاون كنيسة الأرمن في القصاع ما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى الكنيسة.

ولفت المصدر إلى أن قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا على منزل سكني وقرب مطعم صيف وشتا اسفرتا عن إلحاق أضرار مادية بالممتلكات والسيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وأشار المصدر إلى سقوط قذيفة هاون قرب جامع النطاعين بمنطقة العمارة ما أدى إلى اصابة خمسة مواطنين بجروح بينما أصيب طفلان بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في محيط المشفى الفرنسي بمنطقة العباسيين نقلا إثرها إلى المشفى.

العثور على عدد كبير من العبوات الناسفة ونفق وخندق للإرهابيين خلال عمليات التفتيش ببلدة شبعا

20130917-164602.JPG

20130917-164625.JPG

20130917-164647.jpg

20130917-164702.jpg

20130917-164716.JPG

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك