سوريا - لبنان - فلسطين

الخارجية السورية: استمرار الأعمال الإرهابية سببه الدعم المتنوع الذي تتلقاه المجموعات الإرهابية

1682 20:05:00 2013-04-30

 

دمشق/ مراسل وكالة انباء براثا

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين متطابقتين لرئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة قالت فيهما إن دمشق شهدت صباح يوم أمس عملا إرهابيا جديدا اثر انفجار سيارة مفخخة قرب حديقة ابن رشد على تقاطع طرق في منطقة المزة استهدف موكب الدكتور "وائل الحلقي" رئيس مجلس الوزراء ما اسفر عن وقوع 4 شهداء و16 مصابا والحاق أضرار مادية كبيرة في مبنى مؤسسة الاتصالات ومدرسة وروضة أطفال في هذه المنطقة المكتظة بالسكان والتي تشهد ازدحاما مروريا.

وأضافت الوزارة.. كما شهدت المدينة صباح اليوم ارتكاب المجموعات الإرهابية المسلحة عملا إرهابية بشعا حيث تم تنفيذ تفجير إرهابي في حي المرجة بدمشق والذي يمثل الوسط التجاري والتاريخي للمدينة ما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا وإصابة ما يزيد على 70 اخرين جراح بعضهم خطيرة كحصيلة أولية.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتيها أن هذه الأعمال الإرهابية تأتي في سياق سلسلة منتظمة من الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المدنيين ومؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة والمساجد والكنائس ومنها العمل الإرهابي الذي استهدف منطقة الشهبندر المكتظة بالسكان يوم 8-4-2013 بالإضافة إلى اطلاق المسلحين قذائف الهاون عشوائيا على مناطق مزدحمة بالسكان ما تسبب بمقتل العشرات وإصابة المئات من المدنيين والحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وقالت الوزارة إن استهداف رئيس مجلس الوزراء وهو "رئيس اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ البرنامج السياسي" لحل الأزمة في سوريا ما هو الا تعبير واضح عن رفض هؤلاء للحل السياسي كما أنه يكشف الوجه الحقيقي والإجرامي للمجموعات المسلحة ومن يقف وراءها ويقدم الدعم والتغطية السياسية لها في انتهاج الإرهاب والتدمير سبيلا وحيدا لتحقيق أهدافها السياسية والايديولوجية المنافية لقيم الانسانية الحديثة وللطبيعة البشرية على حد سواء.

وتابعت وزارة الخارجية والمغتربين.. إن هذا العمل الجبان يدل على فشل هؤلاء بسبب التقدم الذي حققته اللجنة الوزارية في المشاورات التي اجرتها مع القوى السياسية والمجتمعية الراغبة بالمشاركة في العملية السياسية والمساهمة في الوصول إلى رؤى مشتركة لنجاح البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية.

وقالت.. تؤكد الجمهورية العربية السورية مجددا أن سبب استمرار هذه الأعمال الإرهابية هو الدعم المتنوع الذي تتلقاه المجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بالقاعدة التي تنفذ هذه الأعمال سواء من حيث التمويل أو التدريب أو التسليح في انتهاك واضح من هذه الدول لالتزاماتها وفقا لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضافت الوزارة.. واذ تذكر الجمهورية العربية السورية بمطالبتها في كل رسائلها السابقة الموجهة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم الإرهابية البشعة بشكل حازم وصريح وبما لا يدع مجالا للشك أو التأويل وايقاف الدعم الذي تقدمه مجموعة من دول اقليمية وعربية ودولية لا تزال مصرة على استمرار العنف وقطع الطريق أمام الحل السياسي لخروج سوريا من أزمتها فانها تكرر مطالبة مجلس الأمن باعتماد موقف حازم يؤكد من خلاله حرصه على مكافحة الإرهاب بغض النظر عن مكان وزمان حدوثه وعلى جديته في تنفيذ قراراته بهذا الشأن.

واختتمت الوزارة رسالتيها بالقول.. إن تجاهل المجلس لاتخاذ أي إجراء تجاه هذه الأعمال الإرهابية يفسر على أنه انتكاسة للجهود الدولية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

.................

12/5/13430

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك