الصفحة الإسلامية

ايران / مشهد المقدسة: البيان الختامي لاجتماع الشورى العليا للمجمع العالمي لأهل البيت(ع)

1997 09:29:42 2015-01-05

ثمّن أعضاء الشورى العليا للمجمع العالمي لاهل البيت (ع) مشاركة محبي أهل البيت في مراسم احياء أربعينية الامام الحسين (ع) وفي مسيرات الفخر والاعتزاز وكانت عنوانا في ملحمة بطولية سطّرها المحبون وفاجأت العالم، وبات ينظر إليها بكل احترام وإجلال، كما وجّهوا الشكر والامتنان الى مراجع العظام والمسؤولين والشعب العراقي والايراني الذين ساهموا جميعا في تسهيل الصعاب وتقديم كافة الخدمات لزوار ابي عبد الله الحسين (عليه السلام) .

وفقاً لما أفادته وکالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ أصدر اعضاء الشورى العليا للمجمع العالمي لاهل البيت (ع) في ختام اجتماعهم الـ 160 والذي عقد في مدينة مشهد المقدسة بيانا، جاء فيه أهم الاحداث الجارية في العالم وما يخصّ العراق، والتيارات التكفيرية، واعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ " علي سلمان " في البحرين وقتل الشيعة في السعودية.

و فيما يلي نص هذا البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة الولادة المباركة للنبي "محمد" المصطفى (صلى الله عليه وآله) والامام جعفر الصادق (عليه السلام) - والمناسب اطلاق اسبوع الوحدة عليه - عقد اعضاء الشورى العليا للمجمع العالمي لاهل البيت (عليهم السلام) بجوار القبر الشريف لثامن الأئمة الاطهار الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) الاجتماع (160) .

بحث الاجتماع خلال اليومين في محافظة مشهد المقدسة التطورات الجارية في العالم والأوضاع العامة لاتباع أهل البيت (عليهم السلام) وتمخض الاجتماع عن أبرز النقاط التالية :

1- وجه اعضاء الشورى العليا للمجمع العالمي لاهل البيت (عليهم السلام) الشكر والامتنان للمواقف العظيمة والبيانات الرشيدة لمراجع العظام، وخاصة قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد "الخامنئي" (دام ظله) حول تنوير وهداية افكار عامة للمسلمين إزاء التهديدات من مجامع مسلحة تكفيرية، كما دعوا الى الوحدة والتعاضد بين عموم المسلمين، في مواجهة الاخطار الامريكية والصهيونية والبعثية والتكفيرية .

2- كما وجه اعضاء الشورى العليا الشكر والامتنان الى آية الله العظمى سماحة الشيخ "مكارم الشيرازي" وآية الله العظمى سماحة الشيخ "جعفر السبحاني" (حفظهما الله تعالى) حيث قاما بعقد الملتقى الكبير حول « التيارت التكفيرية من وجهة نظر الاسلام » والذي كان مؤثرا للغاية في توحيد رؤى واضحة تجاه التيارات المتطرفة والمنحرفة التكفيرية وجذب أكثر علماء المسلمين للحضور والمشاركة فيه .

3- وثمّن الأعضاء الجهود المبذولة لاحياء مراسم أربعينية الامام الحسين (ع) وذلك في مشاركة الملايين في مسيرات عظيمة، رسمت أورع عنوان للبطولة والملحمة، يفتخر ويعتز به المسلمون، وأظهرت للعالم الحب والتفاني والفداء، والتي فاجأت العالم، وكما قدّموا الشكر والامتنان الى المراجع العظام والى الشعبين العراقي والإيراني وحكومتهما والذين ساهموا في تذليل الصعاب وتقديم كافة الخدمات للزوار طول فترة إحياء مراسم الأربعينية .

4- كما وأدان الأعضاء اعمال ارهابية تقوم بها المجاميع المسلحة التكفيرية والمتطرفة بحق الابرياء من قتل وتشريد وترويع في جميع انحاء العالم وفي سوريا والعراق خاصة، وهنئ الاعضاء الانتصارات الاخيرة التي حققها جنود الجيش العراقي والحشد الشعبي ومسلحو العشائر في استعادة بلدات واراضي وقرى من عصابات داعش التكفيرية، وتمنوا الأمن والآمان والسلام ان يحل في ربوع البلاد، وتحرير كل شبر من أرض الوطن من براثن العصابات التكفيرية الارهابية والمرتزقة والدول الرجعية المتمثلة في محور «العربي - الغربي - العبري» .

5 - وعبر الأعضاء عن دعمهم لمقاومة وصمود الشعب البحريني المسلم المظلوم في نيل كرامته وحقوقه المشروعة، وطالبوا بالافراج الفوري عن الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية سماحة الشيخ "علي سلمان" وجميع سجناء الرأي في البحرين، وفي ذات الوقت استنكروا كل الممارسات التعسفية وغير القانونية المنتهكة لحقوق الانسان يقوم بها نظام آل خليفة في البحرين بحق الشعب .

6- كما وأدان الأعضاء وبشدة الاساليب القمعية لنظام آل سعود التي يمارسها بحق المدنيين العزل، مشددين على اطلاق سراح السجناء السياسيين في هذا البلد .

7- تيمّناً بسيرة النبي الأعظم محمد المصطفى (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (الأئمة المعصومين) دعا الأعضاء للأمة الاسلامية بالوحدة والتضامن، وتجنب عن النزاع والتشتت، كما أوصوا الجميع بالامتثال لأوامر واتباع نهج الامام الخميني (ره) وقائد الثورة الاسلامية (دام ظله العالي) .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

مشهد المقدسة

الجمعة - 10 ربيع الاول 1436

انعقد الاجتماع الموسع االـ 160 في الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي (9 و 10 ربيع الأول 1436) في مدينة مشهد المقدسة بحضور غالبية أعضاء الشورى العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام).

والجدير بالذكر ان رئيس الشورى كان «آية ‏الله محسن مجتهد شبستري» ونائبه وأمينه كان «آية ‏الله قربانعلي دري نجف‌آبادي» و«حجة ‏الاسلام ‏والمسلمين السيد أبوالحسن نواب».

والشورى العليا تتکون من: حجة الاسلام الشيخ «محمدحسن أختري» وآية الله الشيخ «محمدعلي التسخيري» وآية الله الشيخ «محسن اراكي»، وحجة الاسلام الشيخ «محمود محمدي عراقي»، وآية الله «عباس واعظ طبسي»، ومستشار قائد الثورة الاسلامية «علي ‏اكبر ولايتي»، وآية الله الدكتور «هادوي الطهراني»، وآية الله السيد «أحمد خاتمي»، والدکتور السيد «ابوذر ابراهيمي ترکمان»، وحجة الاسلام الشيخ «محسن قمي»، وحجة الاسلام الشيخ «عليرضا أعرافي»، كانوا من إيران، وآية الله الشيخ «محمدمهدي الآصفي» من العراق، وسماحة السيد «هاشم الشخص» من السعودية، وآية الله الشيخ «عيسي أحمد قاسم» من البحرين، وآية الله الشيخ «محمد آصف محسني» من أفغانستان، والسيد «مرتضي مرتضي العاملي» من أفريقيا الجنوبية، والشيخ «حسين المعتوق» من الكويت، وسماحة السيد «حسن نصرالله» لبنان، والعلامة السيد «سيد ساجدعلي نقوي» من پاكستان، وحجة الاسلام الشيخ «نبيل طالب الحلباوي» من سوريا، وحجة الإسلام الشيخ «حسن حمادة» من لبنان، وحجة الاسلام السيد «محمد علي محسن تقوي» من الهند.

...................

13/5/150105

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك