الصفحة الإسلامية

في الذكرى 12 لتحرير الجنوب اللبناني: السيد حسن نصر الله يقول في 25 ايار عام 2000 دق المسمار الأخير في نعش ما يسمى إسرائيل الكبرى

2091 07:29:00 2012-05-26

بيروت ـ مراسل براثا نيوز

أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ان مفهوم اسرائيل الكبرى قد انتهى ولم يعد لهذا الكيان قدرة على الاعتداء على اللبنانيين منذ التحرير وإلى هذا اليوم مؤكدا ان المقاومة جزء من معادلة حماية لبنان وأفشلت المشروع الذي تم تخطيطه للمنطقة برمتها. وفي خطاب باحتفال الذكرى الثانية عشرة لتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي شدد السيد نصر الله ان المقاومة فرضت على الكيان بناء جدران في الضفة ولبنان ومصر والاردن والتخلي عن فكرة حدود الانهار.

وقال السيد نصر الله ان المقارنة بين سلاح المقاومة وسلاح الآخرين مغالطة والجميع لديه سلاح بكافة أنواعه وسلاحنا ليس مطروحا لحماية جهة او طائفة معينة. واضاف: منذ قيام الكيان الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية كان يباشر الاعتداء على الاراضي اللبنانية والكل يعلم انه ايام الاجتياح الاسرائيلي للبنان كان هناك مشروعا اميركيا اسرائيليا لادخال لبنان في العصر الاسرائيلي ولكن المقاومة قضت منذ العام 1982 على هذا المشروع.

وتابع السيد نصر الله قائلا : ان العدو الاسرائيلي كان يراهن ان جيشه سوف يبقى في الجنوب وسوف يبدأ ببناء المستوطنات في هذه الارض ولكن مسارعة اللبنانيين الى مقاومة الاحتلال اعطى انطباعا واضحا للعدو ان ارض لبنان لن تكون آمنة لتنفيذ مشاريعه.

وتابع الأمين العام لحزب الله : ان العدو الاسرائيلي له اطماعه في لبنان بالارض والمياه والعدو لم يكن في وارد ان يعيد هذه الارض الى لبنان وهو لم يدخل الى ارضنا ليخرج منها مؤكدا ان لبنان لن يكون أرضا آمنة للإحتلال وعادت الاراضي اللبنانية المحتلة من دون شروط او اتفاقيات او اذلال. كما انتقد السيد نصر الله عدم تدخل الحكومة اللبنانية في حماية جنوب لبنان وقال: ان ذلك ساهم في حمل السلاح والمقاومة والدفاع عن النفس، معربا عن استعداده لمساعدة الحكومة ، مطالبا الحكومة حماية جميع الطوائف.

وقال السيد نصر الله ان الفتنة التي ارادها الاسرائيلي عام 2000 فشلت بسرعة وانسحب الاحتلال الإسرائيلي من الجنوب وترك عملائه لأنه كان يراهن على الحرب الأهلية. واضاف الأمين العام لحزب الله: اقول للعملاء ان الكيان الاسرائيلي لايهتم بأمنكم ولا سلامتكم ولا مستقبلكم ترككم للفتنة والقتل ومن لم يتورط بالعمالة بإمكانه العودة للبنان.  واشار السيد نصر الله الى انه لم يكن احد يجرأ على رمي اسرائيل بحجارة سابقا لكن اليوم هناك اناس على الحدود اللبنانية لايرمون حجارة او رصاصا على الاسرائيليين وحسب بل يتوعدونهم برميهم بكل انواع الصواريخ.

واعتبر السيد نصر الله ان  المؤسسة الأهم لحماية لبنان والسلم الأهلي هي الجيش اللبناني مؤكدا يجب علينا حماية الجيش اللبناني ومساعدته على حماية السلم الاهلي. واضاف: يجب أن ننتبه إلى الانجرار لأي قتال وهناك من يعمل لوقوع القتال في أي مكان قائلا: أدافع عن الجيش وفي نفس الوقت أنتقده ،الجيش يجب أن يحفظ ويصان من أجل كل الشيوخ وكل المؤسسات وكل شيء ، داعيا الى توفير كافة الامكانيات للجيش ليقوم بمهمته على أفضل وجه .

واشار السيد نصر الله الى ان التحريض الطائفي والمذهبي خطير جدا وان القيادات السياسية هي من أوصلت الشارع اللبناني إلى الشحن الطائفي. وطالب في الإسراع في محاكمة الموقوفين الإسلاميين منذ اليوم الأول وقال: ان تحميل الطائفة الشيعية مسؤولية بقاء الموقوفين الإسلاميين في السجن ظلم وتزوير. واكد اننا في حزب الله ضد التعاون الأمني مع السي آي أيه والمخابرات الفرنسية والألمانية قائلا: نحن موافقون للعودة الى طاولة الحوار وسنشارك فيها من دون شروط .

أكد السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله أن المخطوفين اللبنانيين باتوا بأمان ويتحضرون لمغادرة تركيا وقال "اذا كان الخاطفون يريدون من وراء الخطف ان يقوم لبنان بالضغط على سورية لإطلاق سراح اشخاص معينين فهذا الأمر خطر ولا يمكن القبول به والسلطات السورية لن تقبل به ولا طائل منه". وأضاف إن موقفنا ثابت وواضح, نحن في سورية مع الحوار السياسي لإنهاء الازمة التي تمر بها, ولذلك فعمليات الخطف لن تؤثر على موقفنا السياسي ولا على موقف حلفائنا".

وأوضح نصر الله أن ما حصل يذكرنا اليوم ببداية احتلال العدو الصهيوني لفلسطين حيث كان العدو يقوم بالخطف والاعتداء على اللبنانيين على الحدود من فلسطين المحتلة وكانت وقتها الدولة والسلطة السياسية اللبنانية غائبة عن الدفاع عن الجنوب وأهله واعتمدت صيغة قوة لبنان في ضعفه.

المقاومة الوطنية أسقطت المشروع الإسرائيلي الأمريكي في المنطقة

وأكد نصر الله ان المقاومة الوطنية التي انطلقت سريعا في لبنان وواجهت الاحتلال عام 1982 أسقطت المشروع الأمريكي الإسرائيلي في المنطقة مشددا على أنه منذ 25 ايار عام 2000 وحتى اليوم باستثناء عدوان تموز عام 2006 فان العدو الاسرائيلي لا يجرؤ على الاعتداء على لبنان وهذا بفضل انتصارات المقاومة.

وقال نصر الله: " لقد دق في 25 ايار عام 2000 المسمار الأخير في نعش ما يسمى إسرائيل الكبرى فالإسرائيلي الذي كان دائما يعتدي علينا أصبح اليوم يخاف أن نقوم نحن بالهجوم عليه وهذا ما دفعه إلى بناء جدار قرب بلدة كفركلا الجنوبية".

ولفت نصر الله إلى أنه في مواجهة العدو الإسرائيلي وبناء على التجربة وعلى وضع العدو ووضع لبنان فإن حماية لبنان تكون بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة .

2/5/526

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اياد الشمري
2012-05-27
ان شاء الله زائل الكيان الصهيوني والنصر دائما وابدا يبقى لآل محمد بأذن الله تعالى الله ينصرك حسن نصر الله والخزي والعار لكل خائن وعميل
السيد
2012-05-27
حياك الله ياسيد نصر الله انت الوحيد من قادة شعوب امة محمد الذي يدافع ويقاتل عن امة محمد ودين امة محمد لانك من شيعة امة محمد ومن احفاد محمد وعلي و فاطمة والحسن والحسين وعلي ابن الحسين ومحمد ابن علي وجعفر ابن محمد وموسى ابن جعفر و علي ابن موسى ومحمد ابن علي وعلي ابن محمد و الحسن ابن علي ومحمد المهدي ابن الحسن (عج) عليهم الصلاة والسلام اجمعين فليعلم كل ناصبي ووهابي وسلفي حقير ان هذا هو السيد اسد كجده علي وفدائي كجده الحسين وصابر كجده الكاظم وهو بأنتظار جده المهدي (عج) ليكون جنديآ من جنوده
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك