الصفحة الدولية

بعد خراب الامة ولان الخطر مس مملكة ال سعود المفتي عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ يشن هجوما على القاعدة

2205 14:17:00 2008-03-08

احمد مهدي الياسري .. شبكة البروج الاخبارية :

لطالما طالب الملايين من العقلاء في العالم وبالخصوص شعب العراق المبتلي باجرام القاعدة الارهابية وفتاوى التضليل الداعمة لها باسم الجهاد هؤلاء العلماء باتقاء الله في الاسلام والامة , ولكن كانت افواه هؤلاء الذين يسمون كبار علماء السعودية مغلقة لا بل محرضة على الارهاب اما عبر الفتاوى الشهيرة لاغلب علماء الوهابية والسلفية التكفيرية او عبر السكوت والتغاضي عن الحركة الارهابية لقطعان الضلالة المتوجهة الى العراق لقتل شعبه باسم الجهاد دعما لاجندة الحكام وسياساتهم التآمرية .

اليوم وبعد ان عاد الابن الضال الى قواعده في المملكة وخشية ان ينال حكام ال سعود ماناله شعب العراق من هذه القطعان خرجت تلك الجاهزة للفتيا في اي وقت ونادت بحرمة التعامل مع القاعدة ودعمها باي شكل من الاشكال .اليوم حذر مفتي عام المهلكة ورئيس مايسمى هيئة كبار العلماء وادارات البحوث العلمية والافتاء عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من مغبة تقديم التبرعات الخيرية لجهات مشبوهة او لأشخاص غير ثقات ممن يستغلونها في غير أوجه الخير وتجلب الضرر على الاسلام والمسلمين. وقال في حديث له بعد اعلان وزارة الداخلية السعودية تفكيك تنظيم ارهابي سعى المنتمون اليه للفئة الضالة ( الضالة حينما يمسون امن المهلكة ) اعادة بنائه مجددا في المملكة وبث رسالة صوتية للرجل الثاني في تنظيم القاعدة الارهابي ايمن الظواهري يزكي فيها من تزعم المجموعة لجمع التبرعات الخيرية بحجة دعم المحتاجين من الاسر في باكستان وافغانستان.. وقال: من الخطأ ان تقدم التبرعات لكل من طلبها او لجهة مشبوهة او غير معروفة وواضحة فضلا عن كونها معروفة بشرها وأذاها على الاسلام وأهله.. مبينا ان المسلمين لا يعينون بعضهم على بعض بالباطل ولم يوضح هذا المفتي هل الشيعة من المسلمين ام ان الامر لايشملهم .

وحول ما تضمنته تزكية الظواهري التي نشرتها السلطات قبل ايام قال هذا المفتي "لا ينبغي النظر الى هؤلاء ويجب ان يكون لنا موقف شرعي واضح من هؤلاء الذين عرفوا بالشر والمكائد للاسلام والمسلمين ولهذا فإنه يتوجب على كل مسلم ان يبتعد عن هؤلاء وان لا يستجيب لهم".

وسبق لمفتي عام المهلكة ان أصدر بيانا خلال شهر رمضان الماضي اوصى فيه اصحاب الاموال بالحذر فيما ينفقون حتى لا تعود اموالهم بالضرر على المسلمين محذرا الشباب السعودي "المتحمس لدينه" من التحول الى أداة في أيدي اجهزة خارجية تعبث بهم باسم الجهاد.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت يوم الاثنين الماضي القبض على ما مجموعه 56 من المنتمين للفئة الضالة ثبت لدى جهات التحقيق ارتباطهم بتنظيم القاعدة الارهابي وتعبير "القاعدة" يرد لأول مرة في بيانات وزارة الداخلية منذ الاعلان عن انفجار في حي الجزيرة شرقي الرياض يوم 18 مارس 2003م والذي فتح الطريق أمام اكتشاف السلطات لخلية ارهابية مؤلفة من 19 مطلوبا والتي اعلنتها وزارة الداخلية يوم 7 مايو 2003م حتى جاءت ثلاثية تفجيرات الرياض الشهيرة بعد أيام من الاعلان.

وسألت احدى الصحف " المفتي عن حكم الانتماء لتنظيم القاعدة الارهابي الذي يتزعمه اسامة بن لادن فكرا وعملا " فقال " على المسلم ان لا ينتمي الا لدينه كتاب الله وسنة رسوله ولولاة امور المسلمين داعيا الشباب الى الحذر والابتعاد عن أي انسان او جهة لا تتبع الحق ودعوتها الى ظلم العباد والاساءة اليهم والافساد في الارض.واضاف: عليهم ان يتجنبوا كل داع مخالف للشرع سافك للدماء.. مسيء للمسلمين مزعزع لأمنهم محدث الخوف والذعر فيهم.

وحذر الشباب السعودي من الارتماء في احضان تنظيم القاعدة والاستجابة لدعواتها بالسفر خارج البلاد للقيام بأعمال مخلة أبعد ما تكون عن دين الاسلام بهدف الاساءة الى سمعة بلاد الحرمين والإضرار بمواطنيها مؤكدا ان موقف الشرع واضح من كل من ينابذ الاسلام وأهله ويسعى في الارض فسادا."

وجائت هذه الفتوى بعد ان استهدفت القاعدة المفتي والذي كان هدفا لمخطط وصفته الداخلية السعودية انه يستهدف العلماء ورجال الامن بعد الاعلان عن القبض على 208 من المنتمين للفئة الضالة في نوفمبر الماضي كانوا يشكلون ست خلايا ارهابية فككتها قوى الأمن بكفاءة عالية. ونبه المفتي الى الخطورة التي ينطوي عليها التستر على مطلوب للأمن تلاحقه السلطات او إيوائه او نقله او تبرير مواقفه قائلا لقد لعن الله كل من آوى محدثا ولهذا فإنه لا يجوز التستر عليه او تبرير موقفه فهو عابث بأمن البلاد والعباد. منوها بجهود رجال الامن في تعقب المنتمين للفكر الضال.. وقال رجال الامن قاموا ويقومون بجهود نفتخر بها ونشكرها لهم.

هذه الجهود الاستباقية في مباغتة الاعداء عظيمة وهي نتاج للتربية الطيبة والتوجيه السليم من سمو وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز ونائبه ومساعده للشؤون الامنية.

واتى هذا الكلام بعد ان عم شر هذه القطعان الوهابية المنفلتة كل ارجاء الارض وبعد ان تم تشويه الاسلام المحمدي وجعله مثار شتم الغرب ومن خلال تلك العمليات الاجرامية برر المسيؤون لقدسية القران ورسول الله صل الله عليه وعلى اله وسلم تصرفاتهم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك