الصفحة الدولية

بديع يهدد بالجيش المصري الحر.. ومرسي واثق من العودة

1067 15:58:00 2013-07-14

مع استمرار القيادة المصرية المؤقتة بإجراءات تشكيل الحكومة الجديدة والإعداد لدستور جديد، هدّد المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر محمد بديع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأحزاب المعارضة المؤيدة للانقلاب، بظهور الجيش الحر الذي سيحارب لإعادة الشرعية الدستورية قريباً.

وبينما يقضي الرئيس المعزول محمد مرسي مدة احتجاز في مكان غير معلوم، أكدت مصادر اعلامية أنه يمر بحالة من التفاؤل الشديد والثقة بعودته قريباً الى كرسي الرئاسة.

وأكد بديع أنه "سيتم الإعلان قريباً عن تأسيس الجيش الحر والخروج عن قيادة الجيش المصري والتفرغ لتحرير مصر وإعادتها إلى الشرعية، التي اعتبرها الضامن الوحيد لعودة الهدوء والاستقرار، في الوقت الذي لم يستبعد إمكانية تعرض الرئيس مرسي للاغتيال من قبل العسكر والمعارضة".

وأشار المرشد في حوار نشرته جريدة "النهار الجديد" الجزائرية إلى أن "مؤيدي مرسي مصريون ومن حقهم فرض منطقهم في إعادة رئيسهم المنتخب"، لافتاً إلى أن "مصر لن تهدأ ولن تتوقف الاحتجاجات والتظاهرات حتى يتحقق الهدف"، وأشار إلى أن الجيش المصري "بداخله العديد من الشرفاء الذين يفضلون الموت، على أن يحكمهم خائن لوطنه ودينه".

وقال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بأن "مصر وعلى رأسها شبه جزيرة سيناء لن تعرف الهدوء والإستقرار، إلا بعد عودة الشرعية الدستورية وعودة هذه الأخيرة لن يكون إلا بإعادة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه، وذلك هو الضامن الوحيد، في إشارة إلى أنه قد تكون لقيادة الإخوان يد فيما يحدث بسيناء من هجومات على المؤسسات الأمنية والعسكرية".

واعتبر بديع في تعليقاته على صفحته الرئيسية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أن "انقلاب الجيش والمعارضة على الرئيس هو انقلاب على الشريعة الإسلامية قبل أن يكون انقلاباً على الشرعية، وعلى أساس الدين حرم الخروج عن الحاكم، وبقاء الإسلام أهم من بقاء الدولة".

وقال بديع ان "قيادة الإخوان والمتظاهرين بميدان رابعة العدوية يخيّران الجيش بين الشرعية والإستقرار"، مفنداً وجود أية مفاوضات بين الطرفين، مضيفا بأنه "وصلت معلومات إلى قيادة الجماعة بأن جماعة القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، يقومون بوضع عقاقير وأدوية في طعام محمد مرسي للتأثير على قدراته العقلية".

وأشار إلى أن إعانات دول الخليج "جاءت لتغطي على انهيار الإقتصاد المصري، عقب الإنقلاب على الرئيس مرسي وعجز الجيش عن استكمال مشروع النهضة".

من جانب آخر قالت مصادر اعلامية عربية ومحلية ان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي "حريص في إقامته الجبرية على متابعة فضائية الجزيرة ومتفائل بالعودة لمنصبه، حيث يمضي وقته في الكتابة، وقراءة القرآن، ويردّد لحراسه أن "النصر قادم"!

وأضافت المصادر ان "مرسي يعتبر نفسه في رحلة استجمام ويدرك أنه عائد إلى منصبه قريباً ويتعامل مع طاقم الحراسة على اعتبار أنه الرئيس، حيث أنه غير مقتنع بثورة 30 يونيو".

وتم عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الرابع من تموز الحالي بعد احتجاجات واسعة طالبته بالرحيل وهو ما أدى الى تدخل الجيش وحسم المعركة لصالح المتظاهرين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك