الصفحة الدولية

موسع/ مصر ميدانيا : بدء مشاورات تشكيل الحكومة الإنتقالية الجديدة في مصر ومقتل شخصين في هجوم وسط سيناء

676 07:55:00 2013-07-11

 

أعلن حازم الببلاوي المكلف تشكيل حكومة مصرية انتقالية جديدة أنه سيبدأ العمل على تشكيل الحكومة اليوم وسيجتمع أولا مع السياسيين محمد البرادعي وزياد بهاء الدين.

 وقال الببلاوي لرويترز "إنه يتفهم أنه سيكون من الصعب كسب تأييد المصريين بالإجماع لأول حكومة يشكلها".

وأضاف.. "إنه يحترم الرأي العام ويحاول الاستجابة لتوقعات الشعب ولكن هناك وقت للاختيار وهناك أكثر من بديل ولا يمكن إرضاء كل الناس".

من جهة أخرى رفضت جماعة الإخوان المسلمين المشاركة في الحكومة المصرية الانتقالية الجديدة وقال المتحدث باسمها طارق المرسي إنهم يرفضون كل ما يصدر عن هذا "الانقلاب العسكري".

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلت عن المتحدث باسم الرئاسة أحمد المسلماني قوله الليلة الماضية.. إن رئيس الوزراء المصري الجديد سيعرض على جماعة الإخوان المسلمين حقائب وزارية في الحكومة الانتقالية التي كلف بتشكيلها وذلك بعد ستة أيام من عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

مقتل شخصين وجرح ستة عسكريين مصريين جراء هجوم لمسلحين على موقع أمني في سيناء

إلى ذلك قتل مدنيان مصريان وأصيب 6 عسكريين اثر هجوم لمسلحين على موقع امني مصري قرب منطقة صدر الحيطان بوسط سيناء مساء أمس.

ونقل موقع اليوم السابع عن مصدر طبي بمدينة العريش قوله إن .. مجهولين هاجموا "الكمين الأمني" بالتزامن مع مرور سيارة نقل اقتحمت بدورها الكمين ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 6 من جنود الجيش والشرطة كانوا بالكمين.

ونقل المصابون إلى مستشفى نخل ومستشفى السويس.

كما تعرض كمين شرطة المطار بالعريش لإطلاق نار.

وقال مصدر أمني إن مسلحين يستقلون سيارة أطلقوا نيرانهم تجاه الكمين ولاذت السيارة مسرعة بالفرار في الوقت الذي ردت القوات المرابطة بالكمين بإطلاق النيران التحذيرية.

جبهة الإنقاذ الوطني المصرية تبدي تحفظها على بعض مواد الإعلان الدستوري

من جهة أخرى أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني المصرية مساء أمس أنها لم تكن طرفاً في التشاورات التي نتج عنها الإعلان الدستوري الذي أصدرته مؤسسة الرئاسة في مصر مؤخرا وأبدت تحفظها على بعض مواده مشيرة إلى أنها وضعت التصور المعبر عن موقفها فيما يخص المواد التي تحتاج إلى التعديل أو الإضافة أو الحذف بالإعلان على أن يتم طرحها على الرئيس المؤقت عدلي منصور.

ونقل موقع اليوم السابع عن القيادى بجبهة الإنقاذ حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى قوله في تصريح عقب اجتماع الجبهة إن "الأنقاذ" لم تكن طرفا في التشاورات التي سبقت الإعلان الدستورى الأخير ولهذا فهناك مواد تضمنها الإعلان محل خلاف وأخرى بحاجة إلى تعديل نصها وهناك مواد يجب حذفها.

وأضاف صباحي إن الجبهة أعدت رؤيتها ليتم طرحها ومناقشتها في اجتماع مع مؤسسة الرئاسة.

من جهته أشار سيد عبد العال رئيس حزب التجمع أن رؤية الجبهة الخاصة بالمواد التى تحتاج إلى التعديل أو إعادة الصياغة أو الحذف سيتم إرسالها إلى مؤسسة الرئاسة موضحا أن الاجتماع الذى جمع قيادات الجبهة لم يتم خلاله طرح الأسماء المرشحة لدخول تشكيلة الحكومة الجديدة لافتا إلى أن الأحزاب لم تتلق أى اتصالات بشأن مرشحيها للحكومة حتى الآن.

بدوره أكد أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على دعم القوات المسلحة مضيفا أن "الجيش يمر بمرحلة صعبة ويجب أن يكون هناك تكاتف بين جميع القوى السياسية لتجاوز المرحلة الراهنة".

من جانبه قال مجدي حمدان عضو المكتب التنفيذى لجبهة الإنقاذ إن الإعلان الدستوري الأخير لم يتطرق إلى القوانين التي أصدرها مجلس الشورى خلال الفترة الماضية بالرغم من أن هذه القوانين كانت محل غضب عدد كبير من القوى والحركات.

وأشار حمدان إلى أن آراء القوى المختلفة كانت تميل إلى إعادة كتابة الدستور من جديد وليس تعديل مواده فقط.

النيابة العامة تأمر بضبط مرشد الإخوان وتسعة آخرين من المنتمين للتيار الإسلامي

إلى ذلك أمرت النيابة العامة في مصر اليوم بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وتسعة آخرين من قيادات مكتب إرشاد الجماعة ومن المنتمين إلى ما يسمى تيار الإسلام السياسي بتهمة التحريض على أحداث العنف والمصادمات والقتل التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري في القاهرة فجر الاثنين الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية أن قائمة المطلوب ضبطهم تتضمن محمد البلتاجي أحد قادة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والداعية صفوت حجازي والناشط عبد الرحمن عز ومحمود عزت ابراهيم نائب المرشد العام للاخوان وعصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق وعضو حزب الوسط وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية وصفوت عبد الغني نائب رئيس حزب البناء والتنمية ومحمود حسين عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين.

وجاء قرار النيابة المصرية بضبط وإحضار المتهمين المذكورين في ضوء التحريات التي توصلت إلى اشتراكهم في الوقائع محل التحقيق عن طريق الاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب الجرائم التي جرت أمام دار الحرس الجمهوري.

وقررت النيابة أيضا حبس 200 متهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل بقية المتهمين بكفالة مالية.

وكانت مجموعة مسلحة من أنصار جماعة الإخوان والرئيس المخلوع محمد مرسي أقدمت على محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري في القاهرة باستهداف حراس الدار ما أسفر عن مقتل 51 شخصا حيث عقد المتحدثان باسم القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية في وقت لاحق باليوم ذاته مؤتمرا صحفيا عرضا فيه صور فيديو تبين تفاصيل ملابسات الهجوم المسلح على الدار.

أحزاب وشخصيات سياسية وإعلامية وأدبية مصرية تدعو إلى مقاطعة قناة الجزيرة القطرية بسبب دورها التحريضي على العنف بين المصريين

في سياق آخر دعت أحزاب وقوى وشخصيات سياسية واعلامية وادبية وفنية مصرية إلى مقاطعة قناة الجزيرة القطرية وحذفها من اجهزة الاستقبال والتعامل معها على انها قناة صهيونية معادية وذلك لما تقوم به من دور تحريضي على العنف ضد المصريين وضد القوات المسلحة وسعيها لاشعال الفتن والوقيعة بين أطياف الشعب وتبيان خطورة أهدافها الواضحة في ضرب الامن القومي المصري.

وأكد أسامة هيكل وزير الاعلام المصري الأسبق أن المصريين لن يقبلوا بعد الآن استمرار هذه القناة التي يعد وجودها اسقاطا للسيادة المصرية على أراضيها مشددا على أن مصر ليست محتلة من قبل قطر حتى نقبل بمثل هذه القناة.

وأضاف هيكل في تصريحات صحفية له أن قناة الجزيرة مباشر عملت بكل طاقتها من أجل دعم نظام الاخوان المسلمين وهو ما دفعهم لرد الجميل لها بإعطائها ترخيص شركة مساهمة مصرية من هيئة الاستثمار وذلك في مخالفة صريحة للقانون إضافة إلى أنها تعمل كقناة اخبارية ما يخالف شروط الترخيص كما أنها لا تبث من مدينة الانتاج الاعلامي ما يسقط عنها الشكل القانوني ويعطينا الحق في اغلاقها فورا وخاصة عقب ماشهدناه من محاولاتها للوقيعة بين المصريين وإحداث الفتنة بين الجيش والشعب.

بدوره أكد وكيل مؤسسي حزب حياة المصريين محمد أبو حامدأن قناة الجزيرة تقوم بالتحريض على العنف والتورط في إراقة دماء المصريين والدعوة للصدام المسلح بين اطياف المجتمع مطالبا النائب العام المصري بفتح تحقيق رسمي حول مسؤولية قناة الجزيرة الإخبارية وقناة الجزيرة مباشر مصر عن عمليات العنف التي شهدتها البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وأوضح ابو حامد أن قناة الجزيرة تعمدت اذاعة اخبار وصور ومقاطع فيديو مغلوطة لتضليل الشارع المصري واثارة الرأي العام العالمي ضد القوات المسلحة بعد انحيازها لمطالب الشعب بعزل مرسي مشيرا إلى أن القناة القطرية تعمل وفق اتفاق مسبق مع قيادا ت الإخوان المسلمين للتعويل على تحركات المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة لفرض عودة الاخوان للمشهد السياسي المصري.

واعتبر رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية مصطفى بكري أن قناة الجزيرة القطرية ارتكبت العديد من الجرائم بحق المصريين وقيادا ت القوات المسلحة عبر التحريض والإساءة للجيش من خلال الرسائل المفبركة التي كانت تبثها على شاشتها وتوجهها للرأي العام ما يؤكد ضرورة مقاطعتها والتعامل معها على انها قناة معادية وتعمل ضد الوطن لاننا لانشعر انها قناة عربية وانما صهيونية.

من جهته عبر رئيس حزب الكرامة محمد سامي عن تأييده لدعوات مقاطعة قناة الجزيرة مطالبا بوقف بثها حفاظا على الأمن القومي المصري من دعوات العنف والفتنة التي تبثها.

ورأى الموسيقار حلمي بكر أن سياسة قناة الجزيرة القذرة تهدف إلى اشعال الفتنة بين المصريين وتزييف الحقائق ولذلك يجب إغلاقها في اسرع وقت لاسترداد كرامة المصريين وخصوصا أنها تمارس المؤامرات على الدول العربية بعيدا عن الميثاق الإعلامي الشريف ولاتعرف أي شيء عن الديمقراطية فهي تنفذ تعليمات أمريكا وتأخذ الاذن منها في اي خطوة تفعلها.

من ناحيته وصف الروائي صنع الله ابراهيم قناة الجزيرة بأنها قناة خبيثة وملعونة لأن ما تقوم به يهدف إلى ضرب مصر في الصميم وتشويه الحركة الوطنية لصالح قوى أخرى مؤكدا أن مقاطعتها واجب وطني نابع من الاحساس بالكرامة والشرف.

وقال ابراهيم إنه ومنذ ان بدأت تلك القناة في بثها أدركنا بشكل واضح انها قناة خبيثة تسعى للسيطرة على الرأي العام وتمرير أشياء ومعلومات موجهة تحت ستار كاذب من الموضوعية والحيادية.

يذكر أن الدعوات إلى حذف قناة الجزيرة من قبل المصريين وإيقاف بثها على قمر النايلسات وإغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر تصاعدت في الآونة الأخيرة بسبب الدور التحريضي الذي تلعبه وانحيازها الفاضح إلى جماعة الاخوان المسلمين وهو الأمر الذي أدى أيضا إلى استقالة العديد من إعلامييها والعاملين فيها احتجاجا منهم على سياساتها المتحيزة ضد مصالح المصريين.

7/5/13711

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك