الصفحة الدولية

اليمن:مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر يصل إلى صعده والسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يبحث معه قضايا أساسيه تهم الشعب اليمني

997 07:27:00 2013-07-10

 

وصل مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر إلى مطار صعده صباح الموافق 7/7/2013م حيث كان في استقباله قيادات من السلطة المحلية وأنصار الله وقيادات حزبيه ومسئولين أمنيين وعسكريين.

بعد ذلك انتقل بن عمر إلى القصر الجمهوري في المحافظة وهناك عُقد اجتماع بين قيادات السلطة المحلية والمجلس التنفيذي ناقشوا خلاله قضايا عديدة وعلى رأسها ملف إعادة الأعمار وما حل بالمحافظة والمحافظات المجاورة جراء الحروب السابقة.

وفور انتهاء الاجتماع مع السلطة المحلية انتقل بن عمر إلى لقاء آخر مع السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في بدايته رحب السيد به واستعرض معه عدد من الملفات الشائكة في الشأن اليمني والمعوقات التي تقف أمام تقدم العملية السياسية والتي لا زالت إلى اليوم تراوح مكانها بفعل تدخلات مراكز القوى التي كانت جزءا من النظام ومن مخلفات المرحلة السابقة والتدخلات الخارجية .

كذلك تباحث السيد وبن عمر في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والاجتماعية التي تهم الشعب اليمني ويتطلع إلى حدوث حراك إيجابي بخصوصها والعراقيل التي تؤدي إلى الحؤول دون تحقيق ما طالب به الشعب اليمني خلال ثورته بخصوص كل جانب من تلك الجوانب.

وأكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لبن عمر أن ما يسمى بحكومة الوفاق باتت مشلولة وعاجزة تماما عن ابتكار أي حلول تعالج بها القضايا التي تهدد اليمن وأمنه فضلا عن عجزها الواضح عن تنفيذ أي توافق يُجمع عليه المتحاورون داخل مؤتمر الحوار ، وأن الإنقاذ الوطني بات ضرورة ملحه، فالنظام في اليمن ليس في إطار دولة بقدر ما هو في أيدي جهات وأحزاب نافذة تقاسمت وفق المصالح الثنائية بين الأطراف المستفيدة التي ترفض أي حلول وترفض حتى الآن تنفيذ النقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية المشكلة من كافة القوى اليمنية .و أكد أن الحكومة أصبحت جزءاً من المشكلة ومستحيل أن تكون جزءاً من الحل.

كما جرى أيضا مناقشة قضية الحوار الوطني وما وصل إليه المؤتمر والعوائق التي تؤخر أعماله والقضايا التي يناقشها والمخاطر الكبيرة التي يواجهها الحوار الوطني وقضايا الشعب ومطالب الثوار العادلة التي تُطرح داخل الحوار.

إلى ذلك صرح بن عمر بعد خروجه من الاجتماع بقيادات الأحزاب وممثلي السلطة المحلية والمسئولين الأمنيين والعسكريين لوسائل الإعلام بأن جماعة أنصار الله موجودون في مؤتمر الحوار الوطني ولعبوا دوار ايجابيا وكان أدائهم جيد، وكذلك في التحضير لمؤتمر الحوار الوطني عبر ممثليهم في اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني .

الجدير ذكره أن أنصار الله قدموا خلال مشاركتهم في الحوار كثيراً من الحلول والمقترحات التي تساهم في حلحلة القضايا المهمة التي تهم الوطن بأكمله .

هذا وكان لقاء بن عمر بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ، قد أتسم بالصراحة والوضوح والمصداقية حيث تبادل الطرفان وجهات النظر التي ستساهم مستقبلا في الخروج بالبلد من المشاكل والفوضى التي تحل ببلدنا العزيز .

11/5/13710

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك