الصفحة الدولية

مؤكدا دعم ايران لاي اصلاحات تصب في مصلحة الشعب السوري.. قائد الثورة الاسلامية في أيران: ذنب سوريا الوحيد دعمها للمقاومة، ونرفض التدخل في شؤونها

744 15:47:00 2013-02-07

 

طهران – مراسل وكالة أنباء براثا

:- اكد قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى السيد على الخامنئي ان الحقائق الراهنة في العالم تشير الى الضعف المتزايد للغرب والقوة المتزايدة للعالم الاسلامي وذلك نظرا الى التطورات المحدثة خلال العام المنصرم وتيار الصحوة الاسلامية.

واكد سماحة القائد الخامنئي لدى استقباله امين عام الجهاد الاسلامي في فلسطين "رمضان عبدالله شلح والوفد المرافق له،قائلا: لو كانت الامة الاسلامية في مختلف الدول ملتزمة بالجهاد والصمود وحسن الظن بالله تعالى عز وجل، لتحقق الوعد الالهي بالنصرة كما شاهدناها خلال العام المنصرم.

وشدد سماحته على ان التطورات التي شهدتها المنطقة خلال العام الماضي مفعمة بالبشارة والالطاف والرحمة الالهية وقال: ان هذه التطورات هي بداية العمل وهناك مزيد من الانتصارات بدأت تلوح في الافق بعون الله تعالى.

واعتبر سماحة القائد ان النصرة الالهية تستوجب القيام بالجهاد مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية في ايران وخلال الاعوام ال 32 الماضية قد اجتازت دوما المراحل والمنعطفات الصعبة وانها بعد ذلك ستواصل طريقها بالطاف الهية .

واشار سماحته الى الظروف والاوضاع التي تعيشها سوريا وقال: لو نظرنا الى التطورات في هذا البلد بنظرة شاملة، فالمخططات الاميركية ضد هذا البلد واضحة فيها بشكل كامل وللاسف فان بعض الدول الاجنبية والاقليمية تشارك في هذه المخططات .

وشدد سماحته بالقول: ان الهدف الرئيسي من المخططات الاميركية في سوريا هو استهداف نهج المقاومة في المنطقة لان سوريا تدعم حركة المقاومة الفلسطينية والمقاومة الاسلامية في لبنان .

واضاف: لو ان الحكومة السورية تعطي وعودا للاميركان بالتراجع عن دعمها للمقاومة الاسلامية في فلسطين ولبنان فان جميع القضايا ستنتهي مؤكدا ان جريمة سوريا الوحيدة هي دعمها للمقاومة .

وتابع سماحة قائد الثورة الاسلامية ان الاميركان وبعض الدول الغربية يريدون الثأر من سوريا لهزائمهم الاخيرة في المنطقة وخاصة في مصر وتونس .

واوضح سماحته ان موقف الجمهورية الاسلامية في ايران تجاه سوريا يتمثل في دعم كل اشكال الاصلاح لصالح الشعب اي اصلاحات تصب في مصلحة شعب هذا البلد ورفض اي تدخل لاميركا والدول التابعة لها في قضايا وشؤون سوريا الداخلية .

واشار سماحة القائد الى تصريحات اعضاء حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين حول التقدم العلمي الباهر في ايران، مؤكدا القول: ان النشاطات العلمية في البلاد واسعة وتشمل جميع القطاعات العلمية والتكنولوجية وان هذه النشاطات في بعض الحالات تفوق تصورات العديد من الاشخاص .

واكد سماحة قائد الثورة الاسلامية قائلا: ان ايران ستواصل مسيرتها بقوة حيث اجتازت طيلة 32 عاما الماضية مراحل صعبة وشاقة، وقال:ان النهضة العلمية في البلاد واسعة وفي جميع المجالات العلمية والتقنية وفي بعض الحالات كانت غير قابلة للتصور من قبل العديد من الاشخاص.

واعرب سماحته عن امله في حدوث مثل هذه النهضة العلمية في الدول الاسلامية الاخرى مثل مصر وتونس وليبيا وتحقق الامة الاسلامية قدرات علمية وتكنولوجية عظيمة .

من جانبه قدم الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح في هذا اللقاء تقريرا عن مستجدات الاوضاع في فلسطين سيما في قطاع غزة وقال: ان الصحوة الاسلامية والتطورات الاقليمية تشكل فرصة ثمينة جدا وعلى الشعوب الاسلامية خاصة الشعب الفلسطيني ان تكون حذرة تجاه الفتن التي يثيرها الاعداء .

واضاف شلح ان الحضارة الاسلامية قد بدات بالعودة مرة اخرى الى ذروتها وان الجمهورية الاسلامية في ايران لها دور ممتاز وفريد في ايصال الحضارة الاسلامية الى القمة من جديد ولذلك فان جبهة الاستكبار قد صعدت من ضغوطاتها ضد ايران .

واشار امين عام الجهاد الاسلامي الى التطورات السورية وقال: ان الغربيين يحاولون ان يجردوا سوريا التي تعتبر قاعدة للمقاومة في المنطقة، عن جبهة المقاومة والصمود.

الى ذلك رفع الدكتور محمد من قادة الجهاد الاسلامي في فلسطين في هذا اللقاء تقريرا عن مستجدات الوضع في غزة، منوها الى الانجازات العلمية المدهشة التي حققتها الجمهورية الاسلامية في ايران،معتبرا اياها بانها مبعث فخر لجميع المسلمين.

 

23/5/13207

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك