الصفحة الدولية

موسع/ الوضع في سوريا: القضاء على عشرات الإرهابيين من تنظيم القاعدة ومصادرة أسلحتهم في عدد من المناطق

1174 06:51:00 2012-12-03

دمشق / مراسل وكالة أنباء براثا

 واصلت وحدات من الجيش العربي السوري  الأحد تنفيذ مهمتها الوطنية في ملاحقة إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وأوقعت العشرات منهم بين قتيل ومصاب في زملكا وداريا والشيفونية بريف دمشق .

 وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من الجيش العربي السوري  قضت على العشرات من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في الشيفونية ومنهم أبو علي خبية أحد أخطر الإرهابيين في المنطقة .

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في مزارع الشيفونية ودوما عرف منهم محمود المفلس وياسر صيصان ومحمود الغوراني وجمعيهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة .

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش العربي السوري  اشتبكت مع مجموعات إرهابية كانت ترتكب أعمال قتل وتخريب وسلب ونهب قرب الإطفائية ودوار الزيتون في مدينة داريا وأوقعت العشرات من افرادها بين قتيل ومصاب، وعرف من الإرهابيين القتلى بلال شماشان وعبد الرحيم الشربجي ومحمد أكرم الحو .

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في زملكا بالغوطة الشرقية عرف منهم عبد الحميد شلهوب ومحمد سرور وعبدو التونسي . وأضاف المصدر إن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عشرات الإرهابيين في دير العصافير عرف منهم محمود الأقرع وفايز الشيخ ومروان الريس وبشار قاسم وقاسم سرحان .

كما دمرت أوكارا وتجمعات للمجموعات الإرهابية في عقربا وبيت سحم وحجيرة بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في ارتكاب أعمال القتل والتدمير . وأفاد المصدر أنه من بين الإرهابيين المقتولين محمد الدي ونضال حواميد ومحمد الحاج ويوسف أبو عريضة .

تفكيك 5 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون داخل المنازل بداريا

وفككت وحدات الهندسة عدداً من العبوات الناسفة زرعها إرهابيون داخل المنازل قرب جامع الخلفاء الراشدين في مدينة داريا . وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن عناصر وحدات الهندسة أحبطوا تفجير 5 عبوات ناسفة تزن مابين30 و50 كيلوغراما زرعها الإرهابيون داخل منازل المواطنين قرب جامع الخلفاء الراشدين في مدينة داريا .

وأضاف المصدر ان المجموعات الإرهابية المسلحة تعمد إلى تفخيخ الشوارع والأبنية السكنية بغية إيقاع أكبر عدد من الإصابات في صفوف المواطنين الذين يحاولون العودة لتفقد منازلهم .

القضاء على إرهابيين من تنظيم القاعدة ومصادرة أسلحة في بلدة سكا

كما قضت على عدد من إرهابيي تنظيم القاعدة وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم بينها قواذف أربي جي ورشاشات خلال عملية نفذتها ضد تجمعاتهم في بلدة سكا بريف دمشق .

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن العملية أدت إلى إلحاق خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين وعرف منهم أسامة الكرش و عامر الأجرب و علاء البقاعي و محمد بشير حمادة وعلاء قلاب وجميعهم من المنتمين إلى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة .

وأضاف المصدر أنه تمت مصادرة 4 قواذف أربي جي وعدد من رشاشات بي كي سي إضافة إلى عشرات البنادق الآلية وكمية من العملات الأجنبية .

 

تفكيك عبوة ناسفة زرعها إرهابيون تحت سيارة مركونة في الحلبوني

إلى ذلك فككت وحدة من الهندسة بعد إعلامها من قبل عناصر قسم شرطة القنوات بالتعاون مع أهالي حي الحلبوني عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بالحي المذكور .

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لوكالة سانا أنه في نحو الساعة الثامنة من صباح اليوم عثر عناصر قسم شرطة القنوات بالتعاون مع أهالي حي الحلبوني على جسم غريب تخرج منه أسلاك كهربائية موضوع تحت سيارة مركونة في الحي حيث تم فرض طوق أمني واستدعاء عناصر الهندسة التي قامت بدورها بتفكيك العبوة التي قدر وزنها ب 2 كغ من المواد شديدة الانفجار .

تدمير أوكار لإرهابيي جبهة النصرة ومقتل وإصابة العشرات منهم بريف إدلب

كما لاحقت الجيش العربي السوري  مجموعات إرهابية من تنظيم القاعدة في عدد من مناطق ريف ادلب وأوقعت العشرات منهم بين قتيل ومصاب وصادرت اسلحة رشاشة وذخيرة كانت بحوزتهم .

ونقل عن مصدر بالمحافظة .. إن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت اليوم عملية نوعية قرب فرع المؤسسة العامة للموارد المائية على طريق ادلب-حارم قضت خلالها على عدد من إرهابيي جبهة النصرة كانوا يقومون بقطع الطرقات واعمال سلب ونهب وأصابت عددا آخر منهم .

 

وأضاف المصدر أنه تم تدمير أوكار وتجمعات بمن فيها من إرهابيي القاعدة في مدينة معرة النعمان وقرية سرجة في جبل الزاوية وبلدة البارة وكورين ومدينة سراقب فيما اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية على طريق أريحا-إدلب وصادرت بنادق حربية الية ورشاشات وقنابل هجومية واجهزة اتصال كانت بحوزتهم .

وفي بلدة محمبل دمرت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم وكرا لإرهابيي جبهة النصرة بمن فيه من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية يستخدمونها في ارتكاب أعمال قتل وتدمير ضد أهالي البلدة وممتلكاتهم كما فككت 25 عبوة ناسفة تتراوح اوزانها بين 50 الى 75 كغ زرعها ارهابيون في البلدة .

وأحبطت وحدة من الجيش العربي السوري  محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين بوزن 100 كيلوغرام قرب معمل القرميد على طريق المسطومة-سراقب و22عبوة ناسفة بوزن من 20 إلى 50 كغ زرعها إرهابيون على طريق أريحا-إدلب .

استشهاد 15 مواطنا وإصابة 24 في تفجير إرهابي بحي الحمرا بحمص

في سياق آخر .. وقع صباح اليوم تفجير ارهابي في حي الحمرا بمدينة حمص ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة في المكان .

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا في حمص إن التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد 15 مواطنا وإصابة 24 آخرين بجروح إصابات بعضهم خطيرة . وأضاف المصدر إن التفجير أدى أيضا إلى إلحاق اضرار مادية كبيرة بالمباني السكنية والسيارات المركونة في الحي .

مقتل إرهابيين من جبهة النصرة في حمص وحماة

وفي حمص .. دمرت وحدات من الجيش العربي السوري  في عمليات نوعية عددا من أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة على أطراف وداخل مدينة الحصن في ريف المحافظة .

ونقل عن مصدر بمحافظة حمص إن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وتدمير مستودع يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة . وأضاف المصدر إن وحدة أخرى قضت على إرهابيين وألقت القبض على 5 آخرين خلال اشتباكها الليلة الماضية مع مجموعة إرهابية مسلحة في قرية الكاشف التابعة لمنطقة حسياء بريف حمص .

وفي مدينة حماة .. قضت الجهات المختصة فجر اليوم على عدد من الإرهابيين في حي جورة حوا عرف منهم احمد ماجد معطي وعثرت بحوزته على قنبلة إسرائيلية الصنع .

القضاء على إرهابيين وتدمير عربتين مزودتين برشاشات في ريف اللاذقية

وقضت وحدة من الجيش العربي السوري  على أعداد من الإرهابيين في عملية نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم في قرى بيت فارس والسرايا بريف اللاذقية .

وذكر مصدر مسؤول أن العملية أدت إلى إلحاق خسائر فادحة في صفوف الارهابيين الذين سقطوا بين قتيل ومصاب . وأضاف المصدر أنه تم تدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة في النقطة 45 وعند جبل قسطل معاف .

القضاء على إرهابيين من تنظيم القاعدة في السبخة والكرامة بريف الرقة

وفي ريف الرقة .. اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري  مع إرهابيين من تنظيم القاعدة كانوا يقومون بقطع الطرق وأعمال سلب ونهب في منطقتي السبخة والكرامة شرق مدينة الرقة وكبدتهم خسائر فادحة .

 

ونقل عن مصدر بالمحافظة أن الاشتباك أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين بينما لاذ القليل منهم بالفرار .

18/5/1204

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك