الصفحة الدولية

لاريجاني يختتم زيارته لبيروت بلقاء السيد نصرالله: المقاومة في لبنان وفلسطين قوية وصامدة أمام الإجراءات الوحشية للعدو

810 20:31:00 2012-11-25

أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني أن "المقاومة في لبنان وفلسطين لا تزال قوية وصامدة أمام الإجراءات الوحشية للإحتلال الصهيوني".

واعتبر لاريجاني أن "الشعب اللبناني يرفع رأسه عاليا بسبب نصر 2006"، وأثبت من خلال جهاده ومقاومته أن الطريق الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني هو طريق الجهاد والصمود والعطاء".

وحول الموقف الإيراني من الأزمة في سوريا، أكد لاريجاني دعم الجمهورية الإيرانية مسألة إرساء الديمقراطية في المنطقة ".

وقد وصل لاريجاني الى بيروت امس، آتياً من دمشق، في طائرة خاصة، في اطار زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين. وكان في استقباله في المطار النائب هاني قبيسي ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب آغوب بقرادونيان عن لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – الايرانية والنائب حسن فضل الله واركان السفارة الايرانية في بيروت.

وصرح لاريجاني لدى وصوله أنه من الضروري التشاور مع اللبنانيين. واعتبر أن قضية غزة مهمة جداً وانتصاراً كبيراً للشعب الفلطسيني الشجاع بعد هذا التصعيد الأخير من العدو الصهيوني، واعتبر أن المقاومة اللبنانية والفلسطينية لا تزال قوية وصامدة أمام الاجراءات الوحشية للاحتلال الصهيوني".

ومساء، زار لاريجاني رئيس مجلس النواب اللبناني في عين التينة، مع الوفد المرافق والسفير الايراني غضنفر ركن أبادي، وعرض معه التطورات في المنطقة والعدوان الاسرائيلي الأخير على غزة.

وبعد اللقاء الذي استغرق ساعة أكد الضيف الايراني أن الشعب اللبناني استطاع ان يشقّ طريق المقاومة والصمود خلال عدوان تموز 2006، وأثبت من خلال جهاده ومقاومته ان الطريق الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني هو طريق الجهاد والصمود والعطاء. وقد استمر الاخوة الفلسطينيون خلال هذا العدوان بالسير في هذا الطريق ايضاً".

وأكد "أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف بكل ثبات الى جانب القضية الفلسطينية المحقة والعادلة، وتقف بالثبات نفسه الى جانب لبنان والمقاومة".

واعتبر لاريجاني أن المحادثات البناءة التي اجريت مع دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري تركزت على الرؤى التي من شأنها أن تؤدي الى ترسيخ الأمن والهدوء والاستقرار في ربوع هذه المنطقة ".

وبعد لقائه بري، عقد لاريجاني مؤتمراً صحافياً، أكد فيه على ارساء الديموقراطية في المنطقة، ودعم ايران للثورات في تونس وليبيا ومصر والبحرين، والاصلاحات الديموقراطية في سوريا".

واعتبر أن "التباين مع الآخرين حول سوريا سببه فرض الديموقراطية بالسلاح، مما يؤدي الى الخراب. وحرص على دعم الديموقراطية في سوريا وان المفاوضات جارية بين ايران وبعض الدول".

من جهة أخرى، استقبل لاريجاني في مقر اقامته وفداً من تحالف الفصائل الفلسطينية ، حيث أكد أمامهم أن "ايران تعتز أنها الحامي الأساسي لحركات التحرر والمقاومة"، مشدداً على أن "النصر في غزة هو انتصار لجميع الفلسطينيين، وكل المقاومين، وهو انتصار أثلج قلب الشعب الايراني".

إلى ذلك، زار لاريجاني، ضريح القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية، في روضة الشهيدين في الغبيري، حيث كان في استقباله رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد سعيد الخنسا وعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب بلال فرحات ومسؤول منطقة بيروت السيد حسين فضل الله ووالد الشهيد مغنية.

وأنهى لاريجاني زيارته الى بيروت بلقاء الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في حضور سفير الجمهورية الإسلامية في بيروت غضنفر ركن آبادي، حيث تم التشاور في آخر التطورات السياسية في المنطقة، لا سيما في فلسطين، سوريا ولبنان.

8/5/1125

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك