الصفحة الدولية

تقرير اخباري موسع/ سوريا اليوم: الجيش السوري يطهر بؤر الارهاب ويقضي على إرهابيين بريف دمشق وحمص ودير الزور

1590 10:38:00 2012-11-23

 

دمشق/ مراسل وكالة أنباء براثا

تواصل القوات المسلحة السورية مهامها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة وتطهير المناطق التي دنسها الإرهابيون ونفذت عمليات نوعية تمكنت فيها من القضاء على عدد من الإرهابيين في ريف دمشق.ففي ريف دمشق اشتبكت وحدة من قوات الجيش العربي السوري اليوم مع مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على ممتلكاتهم في بلدة الذيابية بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين المرتزقة بينهم جنسيات غير سورية. وأضاف المصدر أنه عرف من بين الإرهابيين المقتولين محمد فهيد والمدعو أحمد أردني الجنسية الملقب بـ أبو علي. كما قضت وحدة من قوات الجيش العربي السوري المسلحة في عملية نوعية نفذتها اليوم على مجموعة إرهابية قرب جسر الغيضة في وادي عين ترما بريف دمشق. وذكر مصدر مسؤول أنه أصيب خلال العملية متزعم المجموعة الإرهابية الملقب بـ الحوت.

كما قضت وحدة من قوات الجيش العربي السوري على مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة على طريق المعامل على مشارف مدينة داريا. وذكر مصدر مسؤول أنه تم إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين ومقتل عدد آخر عرف منهم أيمن فاعورة.

كما اشتبكت وحدة من قوات الجيش العربي السوري المسلحة اليوم مع مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة قرب دوار الفرن (بساتين الرازي - منطقة الصباره ) وقضت على عدد من أفرادها وصادرت أسلحة رشاشة وذخيرة كانت بحوزتهم. وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من عناصر الهندسة فككت أربع عبوات ناسفة على طريق المعامل زرعها إرهابيون لتفجيرها عن بعد قبل أن يفروا زنة إحداها مئة كغ من المواد المتفجرة شديدة الانفجار. وكذلك تم العثور علي عدة قذائف وعبوات ناسفة في أحدي بيوت منطقة الصباره.

ولفت المصدر إلى أنه تم العثور على معمل معد لتصنيع العبوات الناسفة حيث وجد بداخل أحد المنازل بأحد شوارع دوار الفرن أكثر من 100 بطارية وكميات كبيرة من الأسيد ومادة المازوت.

 

إرهابيون يستهدفون بقذائف الهاون منطقة المزة بدمشق

وفي دمشق استهدف إرهابيون صباح اليوم بثلاث قذائف هاون منطقة المزة ما أدى إلى إصابة امرأة مسنة بجروح وأضرار مادية في إحدى الشقق السكنية.   وذكر مصدر مسؤول أن إحدى القذائف سقطت على بناء سكني بجانب جامع الأكرم على أوتستراد المزة وأدت إلى إصابة امرأة بجروح إضافة إلى أضرار مادية كبيرة نتيجة نشوب حريق في المنزل. وأضاف المصدر إن قذيفة هاون سقطت على منزل سكني في منطقة /مزة فيلات شرقية/ وألحقت أضرارا مادية في المبنى.

كما أصابت قذيفة مدرسة "عبد الرحمن السفرجلاني" للتعليم الأساسي في المزة دون أن توقع ضحايا أو إصابات حيث اقتصرت على الماديات.

ودعا وزير التربية الدكتور هزوان الوز الأسرة التربوية في المدرسة خلال تفقده مكان سقوط القذيفة إلى وجوب طمأنة الطلاب وأسرهم. ولفت الوزير الوز إلى " أن هذه الأعمال الإرهابية ترمي إلى زعزعة أمن المواطنين وإرهابهم لمنعهم من إرسال أبنائهم إلى المدارس" مؤكدا " أن هذه الأعمال الإجرامية لن تثني القائمين على العملية التربوية عن متابعة أداء مهامهم وواجباتهم لضمان استمرار العملية التعليمية في جميع المحافظات".

القضاء على إرهابيين في أحياء حمص القديمة بينهم سعوديون ولبنانيون

ودمرت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم تجمعات وأوكارا للإرهابيين المرتزقة في أحياء الورشة والصفصافة والحميدية وسوق الحشيش وباب التركمان وسوق الجاج بمدينة حمص وقضت على أعداد منهم. ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة أنه عرف من الإرهابيين المقتولين "عتوان العنزي" و"شامان عبد العزيز الشمري" وهما سعوديا الجنسية واللبنانيان "عامر الخالد" و"فرج مقدسي".

كما اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري مع مجموعة ارهابية مسلحة الليلة الماضية في حي جورة الشياح بمدينة حمص وكبدتها خسائر كبيرة في العدة والعتاد. وقال مصدر بالمحافظة قوله إن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين. وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت الليلة الماضية عملية نوعية في حي باب هود ألقت القبض خلالها على عدد من الإرهابيين.

 

الجيش العربي السوري تستهدف وتشتبك مع مجموعات إرهابية مسلحة في دير الزور وريفها وتقضي على أعداد من الإرهابيين

وفي دير الزور واصلت وحدات من الجيش العربي السوري في تطهير بعض مناطق دير الزور وريفها من الإرهابيين المرتزقة. وذكر مصدر مسؤول  أن وحدة من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية في الشارع العام جانب فندق زياد ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها وعرف من الإرهابيين المقتولين حسين العلي. كما استهدفت وحدة أخرى مجموعة إرهابية في حي الجبيلة وأوقعت في صفوفها عددا من القتلى والجرحى وقضت على قائد المجموعة ويدعى أبو أسد الدين.

 

كما تم الاشتباك مع مجموعة إرهابية شرقي جامع الروضة في الحي المذكور وتم إيقاع خسائر فادحة في صفوفها وعرف من الإرهابيين القتلى محمد الشبلي وعبد جاسم المجول. وفي الميادين استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة بعملية نوعية تجمعا للإرهابيين ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم عرف من الإرهابيين المقتولين بشار عنتر الصالح.

كما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية في منطقة الموحسن بين قتيل وجريح وعرف من الإرهابيين القتلى أحمد راغب الجراد.تواصل القوات  المسلحة  العربية السورية مهامها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة وتطهير المناطق التي دنسها الإرهابيون ونفذت عمليات نوعية تمكنت فيها من القضاء على عدد من الإرهابيين في ريف دمشق.وطهرت القوات العربية السورية المسلحة اليوم دوار الليرمون في حلب من المجموعات الإرهابية المسلحة.

1/5/1123

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك