الوثائق

من عيَّن القرضاوي رئيسًا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين..؟!..بقلم :أسامة فوزي *

10475 03:27:00 2013-03-21

 

كلما ( ... ) مفتي الناتو يوسف القرضاوي (...) يتبعها بلقب:

(العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)

حتى أصبح هذا اللقب ملازمًا له في حله وترحاله، و حتى لو كان الخبر عناغتصابه لمطلقته الجزائرية، وهي حكاية ما زال القضاء القطري (غير العادل) ينظر فيها، مع أن الجريمة وقعت على أرض قطرية ... ولو كانت الأرض التي ارتكب القرضاوي عليها جريمته أمريكية لقضى القرضاوي ما تبقى له من عمر في إحدى الزنازين، هذا إذا لم يجلسوه على الكرسي الكهربائي لأن الإعدام في العديد من الولايات ومنها تكساس هو عقاب جرائم الاغتصاب.

الطريف أن أحدًا من الذين يذكرون اسم القرضاوي متبوعًا بلقبه الطويل لم يسأل نفسه : متى وأين اجتمع مليار مسلم وقرروا انتخاب مجلس عالمي ليمثلهم ووضعوا على رأسه شيخ الأنكحة في قصر حاكم قطر ... وهو السؤال الذي دفعتني محاولة الإجابة عنه إلى كتابة هذا المقال ... لأن النتيجة التي خرجت بها يشيب لها رأس الوليد ...والفضل يعود للعم (( غوغل ((فعنده الخبر اليقين ... وفي ذيل مقالي هذا أسماء 67 شخصية هم أعضاء للاتحاد الذي يترأسه القرضاوي نقلتها من مواقع تابعة للاتحاد المزعوم الذي تأسس في بريطانيا بدعم كامل من المخابرات البريطانية ... إي والله ... اتحاد عالمي للمسلمين يتم تأسيسه في لندن ... هذه بحد ذاتها نكتة.فمن أسس هذا الاتحاد ومتى وكيف تم تنصيب القرضاوي رئيسًا له وهو رجل شبه أمي في قضايا الشريعة، حصل على شهادته الدينية بالمراسلة .. وكل خبرته العملية تحفيظ التلاميذ القرآن في مدرسة دينية قطرية ( نطّ ) منها القرضاوي بوصوليته ليصبح مفتيًا لشيوخ قطر ، يفصِّل لهم الفتاوى كما يفصِّل الترزي البناطيلوالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لا يضم عالمًا واحدًا من علماء المسلمين المعتد بهم ... أستثني الدكتور العوّا الذي تم استدراجه لعضوية هذا الاتحاد لغرض في نفس يعقوب ... أما باقي الأعضاء ( وهم 67 نصابًا ) فلا علاقة لهم بالدين ... والدنيا ... هم مجموعة من الأفاقين والمتاجرين بالدين مثل القرضاوي تمامًا... واتحادهم تلاحقهشبهة منذ أن تم تأسيسه في لندن بإشراف ورعاية المخابرات البريطانية عام 2004، وجاء تاليًا لاتحاد مماثل كان قد أسسه في لندن منذ مطلع السبعينات نصاب آخر هو شمس الدين الفاسي الذي زوج ابنته هند للأمير تركي، وملأ هو وأولاده وبناته الدنيا فضائح .. وكله باسم الإسلام.

قبل أن نلج في فتح سيرة القرضاوي رئيس هذا الاتحاد المزعوم وأحد الإرهابيين المحسوبين على أسامة بن لادن( وهذه حكاية طويلة سأفرد لها مقالًا خاصًّا ) ... والذي ( تدكتر ) من خلال مكاتب مجدلاوياخترت من القائمةعيِّنة يعتبر ذكرها مقرونة بالإسلام والمسلمين سبة يندى لها الجبين .... فمن بين الأعضاء البارزين مثلا المدعو((عبد الباري الزمزمي)) ،وهو الشيخ المغربي الذي أفتى قبل أيام بجواز أن يمارس الرجل الجنس مع زوجته الميتة ... وجواز أن (...) ) وهي فتاوى أخجلت ملايين المسلمين في كافة أنحاء العالم وحولتهم إلى ( مسخرة ) في عيون الآخرين ... وتفوَّق فيها على فتاوى (...) التي أفتى بها القرضاوي عبر الجزيرة .... ونسأل فضيلته : لو أن شخصًا أخبرك أن زوجتك ماتت في حادث سيارة وأنها موجودة الآن في ثلاجة المستشفى، وأن عليك أن تتسلم الجثة فماذا تفعل ؟ هل ستذهب إلى المستشفى لـ (...) الزوجة الميتة قبل دفنها ؟ حتى ذكَرُ الخنزير لا يفعلها، فكيف ألصقت هذه  الممارسة الشاذة بالمسلمين يا (...) يا نائب القرضاوي في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؟ ..

 ... هذا الشيخ ) صاحب الصورة ) الشاذ جنسيًا الذي يكحِّل عينيه وينقب حاجبيه ويضع قليلًا من الـ((روج))لترطيب شفايفه. هو من أبرز أعضاء اتحاد يوسف القرضاوي ... فمن انتخبه حتى يمثلنا أمام شعوب العالم يا ترى.. ومتى.. وأين.. وكيف?من بين الأعضاء مثلًا اللص عائض القرني الذي أدين قبل أيام - في السعودية - بتهمة سرقة كتاب لأديبة سعودية ونشره باسمه ... وتبيَّن لاحقًا أنه محترف سرقة، وأن معظم كتبه منسوخة بالحرف والفاصلة من كتب الآخرين ...يسرق ثم يبيع ما سرقه في كتب يزعم أن دخلها هو الذي وفَّر له شراء قصر نياف ولا ألف ليلة وليلة، يصدِّر منه فتاويه الشاذة ... في السعودية اكتفوا بتغريمه مبلغًا من المال وسحب الكتاب المسروق من الأسواق .. هذا اللص لو ارتكب جريمته هنا في أمريكا لاعتقلته المباحث الفدراليةالـ(( إف بي آي )) وسجنته خمس سنوات كاملة مع الشغل. وتبدأ غرامات سرقة الحقوق الفكرية للآخرين في أمريكا بربع مليون دولاروطالع.. وهي جرائم فدرالية، أي تخضع للقانون الفدرالي وتختص الـ((إف بي آي)) بالتحقيق فيها واعتقال مرتكبيها ... فمَن مِنَ المسلمين اختار أو انتخب هذا اللص ليكون عضوًا في اتحاد ) عالمي ) يحمل اسمهم أسسته المخابرات الإنجليزية ... وعيَّنت شيخ الأنكحة القطري رئيسًا له؟.ومثله زميله الشيخ السعودي النصاب محمد العريفي، وهو ضابط سابق في الجيش السعودي تعرف خلال عمله في مسجد الكلية الأمنية التابع لوزارة الداخلية بأمير سعودي نقله من مؤذن وقارىء قرآن في مسجد الكلية المذكورة إلى عالم من علماء القصر، برز دوره خلال الهجمة الإسرائيلية المسعورة على لبنان، حين وقف علانية مع العدوان الإسرائيلي، معتبرًا أن نصرة إسرائيل واجبة لأن المقاومة اللبنانية شيعية، والشيعة كفرة وزنادقة!! ... وكان هذا السافل وراء إشعال الفتنة الدينية في العراق حين وصف المرجع الديني العراقي(السيد) السيستاني بالزنديق وأفتى بقتله! ... مَن مِن المسلمين ( المليار ) اختار هذا السافل ليكون عضوًا في اتحاد القرضاوي الناطق باسم مليار مسلم؟.أما الشيخ سلمان العودة - وهو أيضًا - أجلَّكم الله سعودي - فيكفي أن نقول إنه يقبض مرتبه الشهري من الأميرة الجوهرة صاحبة محطة العربية مكافأة له على برنامجه التلفزيوني الأسبوعي الذي يمرر فيه ما يطلب منه تمريره من فتاوى ونظريات سياسية وتحليلات ما أنزل الله بها من سلطان.

أطرف الأعضاء طرًا المدعو ) أكرم كسَّاب ) ...( أبو لحية في الصورة المرفقة ) هذا ) مطارزي ) يوسف القرضاوي ... وفي مصر يسمونه ( المشهلاتي ) .. وفي الأردن يلقب بالمراسل أو الآذِن ... أما لقبه الرسمي في قطر فهو ( سكرتير ) الشيخ القرضاوي ...هذا الرجل كان ولا يزال مكلَّفًا بتأمين الخضار لمنزل القرضاوي ( ونسوانه ) .. وصولًا إلى تأمين الـ(...) للشيخ ... وهو متورط بفضيحة الشيخ الجنسية مع أسماء وعلمتُ أن أم محمد ( زوجة القرضاوي الأولى ) ضربته بالشبشب بعد أن اكتشفت دوره في تهريب الفتاة الجزائرية من بلدها حتى ( ينكحها ) الشيخ دون إذن ولي أمرها ...

 هذا ( الكسَّاب ) مؤلف لكتبٍ، إذا ( غوغلتَ ) اسمه على شبكة الإنترنيت ستطالعك عناوينها الطريفة والعجيبة ..ومنها كتاب ( يوم في حياة القرضاوي ) وكتاب ( أثر القرضاوي على الحركات الإسلامية (.. وهكذا دواليك ... فمن اختار أو انتخب هذا المطارزي ( المشهلاتي ) ليكون ناطقًا باسم مليار مسلم?.وبين فيصل مولوي قاضي الأنكحة في قصر سعد الحريري، وجمال بدوي الكندي، والإخونجي وصفي عاشور ، ومنظِّر الإرهاب في العراق حارث الضاري، يبرز اسم الشيخ الفلسطيني) منير شفيق)، وهذا وحده حكاية تصلح لفيلم هنديطويل .... منير شفيق ( صاحب الصورة الصغيرة ) مسيحي فلسطيني أرثوذكسي أبًا عن جد، وما زال عمه في القدس ( أبونا متري ) حيًّا يرزق ... هرب منير من القدس إلى عمان بعد هزيمة حزيران يونيو مع الجاسوس الإسرائيلي خليل السواحري ... وفي عمان التحق الاثنان بالحزب الشيوعي ... كان منير شفيق لا يخرج من بيته إلا وبين يديه كتاب ( أحمر ) ولا يحاضر إلا في العمال الأردنيين لحثهم على الخروج إلى الشوارع ضد الملك حسين تيمنًا بلينين الذي خرج ضد قيصر روسيا( ... )... ولما كان الحزب الشيوعي الأردني أكثر الأحزاب على الساحة الأردنية - آنذاك – تفليسًا، فقد شمَّ منير شفيق بأنفه الذي لا يخطيء مصدر الأموال التي كانت تضخ في أوساط ( المناضلين ( في عمّان فقرر أن يتبع أثرها ... وبين يوم وليلة طلَّق منير شفيق الحزب الشيوعي الأردني وتزوج من حركة فتح ... وأصبح مثله الأعلى أبو عمار وليس لينين ... ولما خرج أبو عمار من الأردن إلى لبنان لحق به ... وأصبحت خمارات بيروت وشارع الحمراء والروشة تعتب عليه إذا لم يكرمها بزيارة يومية على الأقل ينفق خلالها من أموال عرفات الكثير .... وجاء الاجتياح الإسرائيلي لبيروت ليخربط مزاج المناضل الفتحاوي الشيوعي السابق ،المسيحي أصلًا، منير شفيق ... لأن المدد الفتحاوي توقف ... وبدأت الدولارات تظهر بكثرة في جيوب أصحاب اللحى من أعضاء التنظيم الدولي لجماعة الأخوان المسلمين - فرع فلسطين - وبظهور حماس أصبح المسيحي الفلسطيني ( الشيوعي الفتحاوي السابق ) حمساويًا ... فاستقر في بيروت وصار أحد أهم ( كومبارسات ) محطة الجزيرة حيث يظهر على شاشتها ليحلل بصفته مفكرًا إسلاميًّا و )(عضوًا)) في اتحاد يوسف القرضاوي العالمي!.

مثله - على أنجس -فهمي هويدي ) ... هذا ترزي مقالات يفصلها حسب الطلب ... فإذا كان الزبون جريدة الأمير سلمان ( الشرق الأوسط (جاء مقاله مناسبًا للسقف السعودي ... وهو يكتب في صحف قطر ما يناسبها، وفي مصر يلعب في صحفها دور المنظِّر للربيع المصري ... في ليبيا كان من أبرز من يدعوهم القذافي إلى خيمته، وله لقمة هنية في صحف البحرين الرسمية طالما أنه ضد مؤامراتالشيعة على الملك ... ولأن النظام السوري يتصف بالبخل وليس من عادته أن يفتَّ ليراته على الصحفيين المرتزقة فقد خلت صحف الثورة والبعث وتشرين من مقالات فهمي هويدي الذي نطَّ فورًا في مركبة برهان غليون لأنها أربح ... وأصبح يكتب مقالًا ضد سورية وينشره في صحف الـ((كاز)) بمعدل مرة كل يومين ... وهو مثل القرضاوي يوقِّع اسمه مذيَّلًا بعبارة عضو ((الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين((.الوحيد الذي أُشفق عليه من بين الـ 67 عضوًا المذكورين في ( ذيل ) مقالي هو الدكتور العوّا ... هذا رجل فاضلوعالم حقيقي ... وقد بحثت كثيرًا لمعرفة ظروف تورطه في هكذا اتحاد ، فإذا بي أكتشف أن الرجل كان ضحية لمؤامرة قطرية بدأت في مطلع عام 2002، أي منذ الاتفاق بين القطريين والإنجليز على إنشاء ((اتحاد عالمي للمسلمين)) في لندن ... تمامًا كما أنشؤوا من قبل محطة الجزيرة .... ولأن قطر أرادت أن تلعب بعيدًا عن الأضواء فقد اقترحتْ اسم العوّا ليكون أول أمين عام لهذا الاتحاد. وبعد الإعلان عنه عام 2004 وتوريط العوّا بمشكلاتالتأسيس أخذوا منه الاتحاد لقمة سائغة وسلموه لقاضي الأنحكة في قصر حمد .. يوسف القرضاوي.

لا أريد أن أتحدث عن باقي الأعضاء ... فأكثرهم خليط من شيوخ إندونيسيا على ماليزيا على شوية بنغاليينوسيرلانكيين مع تشكيلة طريفة من الشيشان والبوسنة والهرسك وبلاد الـ((ماو ماو)) ممن لا يعرفون شيئًا عن الإسلام والمسلمين، ولا يبغون من الاتحاد أكثر من اللقب وبعض الدراهم يتحصلون عليها من هنا وهناك، وأكثرهم مشعارف الله وين حاطه ... لكن الذي أريد أن أذكركم به، هو أن فكرة إنشاء اتحاد لعلماء المسلمين فكرة قديمة تعود لمطلع السبعينيات، حين زوج نصاب مغربي الأصل اسمه شمس الدين الفاسي ابنته البارعة الجمال هند للأمير تركي مساعد وزير الدفاع السعودي وشقيق الملك فهد ... النصَّاب كان يعمل في شركة ((بيبسي كولا)) في جدة ولأسباب تتعلق بقلة الأمانة، تم اعتقاله وحبسه، فقامت ابنته ( هند ) بمراجعة الأمير تركي، فوقع الأمير في حبها وترك زوجته أم أولاده وتزوجها، فعزلوه من منصبه، وبدأت سيرة آل الفاسي وفضائحهم في العالم بعد أن وضعوا أيديهم على ثروة الأمير وتحولت ابنته هند إلى الأميرة ( هند الفاسي ) التي ضجَّت خمارات أمريكا وأوروبا من فضائحها وفضائح إخوانها ووالدها، قبل أن تستقر في طابق كامل من أحد فنادق القاهرة خمس نجوم لترتكب فيه الـ((سبعة وذمتها ((أبوها النصاب شمس الدين الفاسي اهتدى إلى حكاية ( الاتحاد العالمي للمسلمين ) مبكرًا قبل شيخ قطر وقاضي الأنكحة في قصره يوسف القرضاوي ... فاشترى شهادة دكتوراه فخرية من شركة ) هاندين ) الكورية للمقاولات، وسلِّمت له الشهادة في احتفال عام 1978 فأصبح النصّاب ) دكتورًا ) و((خشَّ)) إلى عالم الإسلام والمسلمين على يدي صحفي أردني نصّاب اسمه ) عبد الحفيظ محمد ( كان يصدر جريدة أسبوعية في الأردن اسمها ) أخبار الأسبوع ) ... عبد الحفيظ وضع كتابًا موَّله الفاسي، تحدث فيه عن المسلمين في أوروبا وكيف أن العالِم الإسلامي الدكتور شمس الدين الفاسي وحَّدَهم بصوفيته ... و((طبشها )) المذكور بنشر شجرة عائلة الفاسي بعد أن ربطها بالرسول(ص) ليصبح الفاسي النصّاب حفيدَ النبي(ص)  ... وأصبحنا نرى صوره وهو محمول على أكتاف مسلمين من سيرلانكا وإندونيسيا والصومال والهند والباكستان، يتم استئجارهم في بريطانيا لهذا الغرض ... واستكمالًا لمسرحية النصب موَّلَ الفاسي إصدار عشرات الصحف والمجلات العربية في بريطانيا ومصر ... وكانت أسماء صحفية لامعة في مصر من ضمن كشوفات البركة الفاسية، ومنهم من اشتغل له ( مشهّلاتي ) مثل عبدالله عبد الباري الذي كان رئيسًا لتحرير جريدة الأهرام ... ومن ضمن رجال الفاسي صلاح منتصر، وسمير سرحان، وإبراهيم الورداني، وجمال بدوي رئيس تحرير جريدة الوفد ... ولهذا حكاية طريفة معيففي العدد 91 من عرب تايمز الصادر عام 1992 كتبت مقالا بعنوان ) شاريهان وهند: الأميرة والراقصة ( تعرضت فيه ( للطوشة ) التي وقعت بين

الأميرة هند والراقصة شاريهان التي تزوجت يومها من علال الفاسي شقيق الأميرة ... زميل صحفي يعمل في جريدة الوفد - وكان تلك الليلة مناوبًا - أعجبه المقال فأعاد نشره بالكامل في صفحة كاملة من جريدة الوفد بعد أن أشار إلى أن المقال منشور في عرب تايمز الأمريكية وكاتبه أسامة فوزي ... في صبيحة اليوم التالي أقام رئيس التحرير جمال بدوي الدنيا ولم يقعدها لأنه من رجال الفاسي ... وتكفيرًا عن غلطته كتب افتتاحية لجريدة الوفد خصصها لشتمي والاعتذار للفاسي ... ووصلت الفضيحة إلى مسامع زعيم الحزب الباشا فؤاد سراج الدين الذي كنت قد التقيت به في أواخر السبعينيات في رومانيا ... وانتهت المواجهة بفصل الصحفي المناوب لأنه ارتكب جرم الإساءة إلى فضيلة الدكتور والعالم الإسلامي شمس الدين الفاسي الذي يتهجم عليه واحد صحفي عربي أمريكي اسمه أسامة فوزي ... الطريف أن الصحف المصرية انقلبت بعد ذلك بعشر سنوات تقريبًا كلها ضد الفاسي وعائلته بعد أن اكتشفت أن ما كتبته عنه كان صحيحًا وجاء اكتشافها متأخرًا ... وكان الصحفي الراحل محمود السعدني رأس الحربة التي أطاحت بمجد الفاسي في مصر و الذي نجح في مطالع أيامه في ( برطلة ) وزير الأوقاف المصري الدكتور الأحمدي أبو النور الذي بدوره قدم الفاسي لحسني مبارك، وظهر الاثنان على شاشة التلفزيون المصري ولم يكتشف مبارك المقلب إلا بعد أن بلع الخازوق ... ودفع الوزير ثمنًا لغبائه حيث قام مبارك بإقالته.انتهت حكاية أول ((اتحاد عالمي لعلماء المسلمين)) بموت الفاسي ... ولم يتمكن ابنه الفاسق محمد الفاسي من استكمال المسرحية بعد أن زكمت رائحة فساده الأنوف ... ودفن بعد موته إلى جانب أبيه في مقبرة موجودة في مقابر كلية البنات في ضاحية مصر الجديدة .. مقبرة أقرب في شكلها لخمّارة.. وتقف أمامها سيارة مرسيدس ليموزين حمراء مرفوعة على حجارة، لأنها سيارة شمس الدين الفاسي التي سيدخل بها الجنة بعد أن يخرج من قبره ...

شيخ قطر التقط الفكرة بعد موت الفاسي ... فرتب اجتماعات مشبوهة في لندن أسفرت عن صدور إعلان بتأسيس ((اتحاد عالمي للمسلمين ((وبعد التأسيس سلّم شيخ قطر الـ((اتحاد)) لقاضي الأنحكة في قصره يوسف القرضاوي ... ومن يومها أصبح الشيخ القطري يطير بجناحين فصّلتهما له المخابرات البريطانية .. جناحمحطة الجزيرة التي هي أصلًا إنجليزية ... وجناح الـ((اتحاد العالمي لعلماء المسلمين)) الذي أصبح متخصصًا بإصدار الفتاوى ضد خصوم الشيخ القطري ... بدءًا من الإفتاء بقتل القذافي لأنه سخر من كرش الشيخ القطري في مؤتمر القمة ... وصولًا إلى الإفتاء بكفر الرئيس السوري ... وقد أرَّختُ لسيرة القرضاوي الوسخة، بخاصة علاقاته المخابراتية في مقالات سابقة يمكن .

لكني أريد الآن أن أضيف أمرين .. الأول ما كشف عنه ( أبو مازن ) من أنه كان سببًا في توريطنا بالقرضاوي، لأنه هو الذي أمر بتعيينه في الدوحة ونقله من مجرد مدرس في مدرسة دينية لتحفيظ القرآن، إلى مفتٍ للديوان الأميري، وكان أبو مازن يومها من كبار الموظفين في قطر ... والثاني أن شهادة القرضاوي مشكوك في أمرها ... الرجل

حصل على شهادة الدكتوراه بالانتساب ( أي بالبريد ) على غرار ما كانت تفعله مكاتب مجدلاوي التي ((دكترت)) ملايين العرب عبر مكاتب تجارية كانت تنتشر في الأردن ومصر وسورية ولبنان ... وهذا يفسر قصور القرضاوي في علمه وقيامه بالتغطيه على فشله بإصدار فتاوى مثيرة للجدل أثبت كبار العلماء وأساتذة الدراسات الإسلاميةالمرموقين أنها فتاوى فاسدة تدل على جهل صاحبها..لكن الأهم من كل هذا في سيرة هذا الشيخ الفاسق ومعلمه حاكم قطر، أن الاثنين يقفان وراء ظهور وتمويل تنظيم القاعدة الإرهابي ... هذا التنظيم هو عبارة عن شركة قطرية مساهمة محدودة، ووزير ماليتها هو أحد موظفي الديوان الأميري القطري، وتطالب الولايات المتحدة الآن قطر بتسليمه لها ... وتماطل قطر ليس حماية لمواطنها، وإنما لأن ما يعلمه وما سيدلي به من معلومات ستقود شيخ قطر نفسه إلى الكرسي الكهربائي في أمريكا ... أو إلى زنزانة)نوريغا  (

أسماء أعضاء الـ((اتحاد العام لعلماء المسلمين)) كما نشرت في مواقع تابعة للقرضاوي:

الشيخ الدكتور/ يوسف القرضاوي- الرئيسالشيخ/ أحمد بن حمد الخليلي - نائب الرئيسالشيخ/ عبد الله بن بيه - نائب الرئيسالشيخ/ محمد واعظ زاده الخراساني - نائب الرئيس الدكتور/ محمد سليم العوا - عضو الأستاذ/ عبد الرحمن بيراني - عضو الشيخ/ فيصل مولوي - عضوالشيخ/ عبد الباري الزمزمي - عضوالدكتور الشيخ/ عبدالعظيم الديب - عضوالدكتور/ علي محيي الدين القرة داغي - الأمين العامالدكتور الشيخ/ سلمان العودة - عضوالدكتور/ خالد المذكور - عضوالأستاذ/ فهمي هويدي - عضوالأستاذ الدكتور/ أحمد العسال - عضوالدكتور/ عصام الدين البشير - عضوالدكتور/ محمد هيثم الخياط - عضوالدكتور/ محسن عبد الحميد - عضوالدكتور الشيخ محمد نوح مايولونغ - عضوالدكتور/ محمد هدايت نور واحد - عضوالدكتور/ جمال بدوي - عضوالدكتور/ طه عبد الرحمن - عضوالدكتور/ محمد عمر الزبير - عضوالشيخ/ أحمد عبد الغفور السامرائي - عضوالشيخ الدكتور/ عبد اللطيف آل محمود - عضوالشيخ/ محمد حسن الددو - عضوالشيخ/ محمد عبد اللطيف البنا - عضوالشيخ/ وصفي عاشور - عضوالشيخ/ محمد مسعد ياقوت - عضوالشيخ/ أكرم كساب - عضوالدكتور/ صفوت خليلوفيتش - عضوالشيخ/ عبد الرحمن آل محمود - عضوالدكتور/ عبد المجيد النجار - عضوالدكتور/ إبراهيم صالح الحسيني - عضوالدكتور/ قطب مصطفى سانو - عضوالدكتور/ أحمد جاء بالله - عضوالدكتور/ محمد الهواري - عضوالدكتور الشيخ/ وهبه الزحيلي - عضوالدكتور الشيخ/ مروان أبو راس - عضوالأستاذ/ منير شفيق - عضوالدكتور الشيخ/ سلمان الندوي - عضوالدكتور الشيخ/ عبد الحق الأنصاري - عضوالقاضي/ إحسان هندركس - عضوالدكتور الشيخ/ محمد صادق محمد يوسف - عضوالقاضي الشيخ/ حمود الهتار - عضوالدكتور الشيخ حارث الضاري - عضوالدكتور الشيخ/ محمد عثمان صالح - عضوالدكتور/ كمال أوقاسين - عضوالدكتور الشيخ/ عبد الغفار عزيز - عضوالشيخ/ السيد على حسين محمد فضل الله - عضوالشيخ/ السيد عبد الله فدعق - عضوالدكتور الشيخ/ عبد الوهاب الديلمي - عضوالأستاذ الدكتور/ محمد عبد الرحيم سلطان العلماء - عضوالشيخ / محمد أرشد المدني - عضوحجة الإسلام الشيخ/ محمد سعيد النعماني - عضوالدكتور/ هشام يسري العربي - عضوالشيخ/ محمد عبد المنعم البري - عضوالدكتور/ صلاح الدين سلطان - عضوالدكتور/ محمد الدسوقي - عضوالدكتور/ محمد إبراهيم شريف - عضوالدكتور/ محمد قاسم المنسي - عضوالشيخ / محمد أحمد محمود شحاتة - عضوالدكتور/ حسن الشافعي - عضوالدكتور/ عبدالحميد مدكور - عضوالدكتور/ السيد رزق الحجر - عضوالدكتور/ محمد الفولي محجوب - عضوالشيخ/ سالم الشيخي - عضو[2]الشيخ/ محمد العريفي - عضـو

 (*) صحفي فلسطيني مخضرم مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. رئيس تحرير صحيفة عرب تايمز. عرف بأدبه الساخر. حذفنا من مقاله بعض العبارات الفاحشة.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو عبدالله
2014-06-20
والله والله والله إنكم صادقون فيما تكتبون عن هذا الخرف تخيلوا أنهم في كمبوديا رفضوا تأسيس مقبرة اسلامية للمسلمين الأجانب لأن المسلمين المواطنين يمنعون دفن الأجانب من المسلمين لأنها مخصصة لهم وسعر الأراضي غالي جدا فرفض القرضاوي ومؤسسات قطر الخيريةوجمعيات دول الخليج كلها وجميع سفراء الخليج رفضوا هذا العمل الخيري مشترطين أن يسهلوا لهم إرسال النساء للعمل كخادما ت عفوا كعاهرات بدول الخليج أي نعم حتى القرضاوي يريد هذا والأهم من هذا أنهم يوظفون لصوص وحرامية ومخادعين ومنافقين بالجمعيات الخيرية لسرقةأموال هذه الجمعيات باسم الدين فوالله بعض الكمبوديين العاملين بها من لاعبي القمار والزناة والمنحلين خلقيا يمرحون ويلعبون بأموال صدقات المسلمين مقابل توفيرهم العذراوات لمسؤولي الجمعيات الخيرية العرب فالمهم شهوات العرب وطز في كل أموال المسلمين سنتصل بالجمعيات المسيحية لفضحهم هل تصدقون هناك دكتور عر بي نظيف مخلص يحمل شهادتي ماجستير وسهادتي دكتوراة وله خبرة 20سنة في الجامعات الأفريقية والعربية والآسيوية ودرس بمختلف المدارس والكليات وتطوع بالجمعيات الخيرية فرفضوا تعيينه والسبب لأنه ليس قواد مع العلم انه يجيد 5 لغات ..هذا هو القرضاوي وقطره....هناك قصة مثيرة سنزودكم بها وهو أن بعض دول الخليج ياخذون نساء كمبوديات بطريق غير شرعي وبعضهن أرامل ولهن أولاد أيتام فتؤخذ النساء للخدمة في السعودية وقطر والإمارات والكويت ويضعن أولادهن بمراكز الأيتام ف ما إن وصلن لدول الخليج حتى اغتصبن واستعملن للدعارة ومن رفضت منهم الزنى والدعارة أودعت السجن وبما اننا نقيم هنا في كمبوديا فقد اتصلت بنا بعض جهات حقوق الإنسان للتحقيق في الأمر ومن سوء حظ دول الخليج أن بعض القضايا لأحد طلابنا فاتصلوا بنا وإن شاء الله سنشهد وسنفضحهم على رؤوس الأشهاد وسنوزع صورهم وفضائحهم على جمعيات النصارى وسنحتمي بهذه الجمعيات التي لاتعرف إلا العدالة هذا بامر من الحبر العظم في روما ... لقد فقئت مراراتنا ونحن ننصحهم ..فإذا كلن حصل لهم مكروه صرنا إخوتهم وأحبائهم وإن كان هناك يوجد عمل وفائدة ذهبوا للغير ..يعني نحن الأحذية ولكن والله سنلقنهم دروس لن ينسوها هؤلاء العبيد فهذه أخلاق العبيد وخسئ هؤلاء الأراب ستسمعون مايسركم عن هؤلاء الأعراب
-عبدالحمید
2013-06-25
http://salafi-vahabi.blogfa.com/post/394
خالد الوردي
2013-06-10
القرضاوي القرضاوي يذكرني ب عبد الرحمن ابن عوف لا يحيد عنه شي بل هو نسخه منه طبق الاصل ومن المبشرين العشره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واعتقد عندما سيفطس هذا الخرف سوف نجد لديه جرار من الذهب والفضه والف جاريه وجاريه فاين هذا عبد السلطان من ال البيت وشيعتهم*
عبد الله
2013-05-07
الجواب: اسرائيل عينته والعاق لوالده ينفق عليه
إحسان البياتي
2013-04-10
هذا ليس عالم بل مرتزق. وبوق إعلامي تستخدمه بعض الدول. ومن الي يدفع اكثر اله يطلع يمجد في إنسان ساقط خلقيا وأنا كمسلم لا اعترف بهذا الفاجر
ابو جعفر النجف الأشرف
2013-04-08
المعيار عند أعداء الدين كان ولايزال هو مقدار العداء والنصب لآل محمد ع فكلما كان اشد كانت المنافع أكثر وهو ما يفسر عملقة الاهتمام بكتابي البخاري ومسلم لما فيها من الخبث والعداء لأهل البيت ع فبقيت هذه الفكرة قديماً وأخذت بالتزايد حتى صارت ضابطة ومعيارا فلا غرابة أن ينصب أمثال هؤلاء بتلك المناصب نظرا لكمية ما يحملونه من عداء للدين وموالاة لأعدائه
تلفزیون الشیعة
2013-04-02
سلام عليکم... مع الشکر و التقدير تمّ نشرهذه المقالة: « من عيَّن القرضاوي رئيسًا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين..؟!” " في موقع "تلفزيون الشيعة": http://www.tvshia.com/arabic/ هدية موقع تلفزيون الشيعة إليکم: قالَتْ فاطِمَةُ الزَّهْراء - سلام الله عليها - : نَحْنُ وَسيلَتُهُ في خَلْقِهِ، وَ نَحْنُ خاصَّتُهُ وَ مَحَلُّ قُدْسِهِ، وَ نَحْنُ حُجَّتُهُ في غَيْبِهِ، وَ نَحْنُ وَرَثَةُ أنْبيائِهِ. يا علي
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 92.76
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
مواطنة : عظم الله اجوركم ...
الموضوع :
ألقاب الزهراء(ع) تعكس مكانتها وتبيِّن تقصيرنا!
اياد عبدالله رمضان حسين علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي موظف عنده خدمه بالخمس وثلاثين سنه قبل داعش طلع للتقاعد وكان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
رسول حسن نجم : ليتنا نستفيد من التجربه الايرانيه وليت سياسيينا ومنظرينا يأخذوا هذه المسأله بجد ولا يألوا جهدا فيها لان ...
الموضوع :
إيران صراع مع الاستكبار لَن ينتهي، وضمانات البقاء هيَ القوٍَة
رسول حسن نجم : توضيح اكثر من رائع.. فعلا مشكلتنا الان هو عدم تمييز العدو من الصديق من قبل الكثيرين مع ...
الموضوع :
خذ الحكمة ولو من أفواه المنافقين..!
رسول حسن نجم : والله كلامك هذا في وسط الهدف ولم ارى فيه حرفا واحدا زائدا او انشاء وهي والله الحقيقه ...
الموضوع :
امريكا دولة مارقة لاتسمح باستقرار البلد !!!
الدكتور مسلم شكر : بارك الله فيك اجدت واصبت كبد الحقيقه ...
الموضوع :
كذبة حب الوطن..!
علي عبدالامير : الذي ينكر ما ورد بالمقالة عليه ان يقراء التاريخ ويدرس الجغرافية … اما تقول ان العراقيين اكديين ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : لافض الله فاك وجزيت خيرا.. فالشهادات(لاسيما في عراقنا الجريح) اصبحت مكمله للبدله الراقيه وباقي مستلزمات القيافه ولقد ...
الموضوع :
الشهادة العلمية والفخرية..هوس وموضة وأبتزاز 
فيسبوك