الوثائق

من هم الـ 12 شخص الذين أستحوذوا على أموال الشعب العراقي التي سلمها لهم صدام بعد سقوط نظامه؟

11978 13:57:00 2012-05-29

معلوم أن صدام حسين استحوذ على اموال العراق وتصرف بها حسب مزاجه ولم يجرؤ احدا من حاشيته ان يخالف له أمرا.. ويقال مرة ان محافظ البنك المركزي اتصل به قائلا سيدي ان ابنك عدي يريد ان يسحب مليون دولار امريكي فقال له اصرفها له حالا اليست هذه ألأموال من حقه ؟ بهذه الطريقة حكم صدام حسين وحاشيته العراق بلا منازع وبذخ ووهب لمن يقفون بصفه ويؤيدون رأيه ويهللون له عمل من موزع بريد في الجيش وزيرا لمجرد انه اقاربه اذ انه سام الشعب العذاب بواسطة وعاظ السلاطين.

المعلومات المؤكدة تحدد 12 شخصية من الذين أستحوذوا على أموال العراقيين وهم من أعوان النظام ألصدامي ورجالاته، وفيما يلي الحصيلة الأولية:

1- سلّم  الطاغية المقبورصدام مبلغ  ثلاثة و سبعون مليون دولار للعقيد حجي حبيب الصالح مرافقه الشخصي الى آخر ساعات تواجده بالأعظمية خصّص ثلاثة لعائلته و سبعون أمانة لمن أسماهم بالمجاهدين و الحزب أخذها هذا الشخص الى بيت فواز ذياب الشلال الجربا بداره في ربيعة و بعد أيام أشار عليه فواز بترك عشرين مليون بسرداب الدار يؤمن عليها و قفل الباب يأخذه معه و يأخذ  خمسين مليون معهم الى سوريا عبروا الحدود بجواز مزور باسم آخر و معه فواز الجربا و نزلوا في بيت حميدي دهام الجربا بمنطقة اليعربية وخطبوا ابنة حميدي لفواز و تزوجها بمبلغ 400000 اربعمائة ألف دولار وهي ثيّب ( أرملة ) دفع المهر الخائن حبيب الصالح من مبالغ المقاومة ثم انتقلوا الى محافظة دير الزور و نزلوا في بيت قريب فواز الجربا، ثم رحلوا الى حلب و اشترى حبيب مصنعا و عمارة ثم بقي في دمشق فترة من الزمن ثم انتقل الى انقرة و اقام شركة في دبي وينتقل بين اليمن و دبي و تركيا و سوريا و عمان.

2- محمد ابراهيم المسلط و شقيقه خليل ابراهيم المسلط مرافقين عند المقبور أودع عند أحدهم سبعة ملايين دولار و الآخر عشرين مليون دولار ولما أرسل عليهم صدام محاميه الخاص خليل الدليمي يحمل لهم ورقة بتوقيعه أجابوه بأنهم وضعوا الامانة في بستان بقرية العوجة و جاء الاميركان و كشفوها و أخذوها و لم يسلموا المحامي أي مبلغ بالوقت الذي تصرفوا بها بالتجارة .

3- رئيس جهاز مخابراته صابر الحدوشي و اولاد عمه أحمد و محمد أودع عندهم مبلغ كبير جدا غير محدد  لانهم كانوا مقربين و محط ثقته وأستلم صابر أخذ من ساجدة خيرالله زوجة المقبور صدام  مبلغ 6000000 ستة ملايين دولار في  ثاني يوم الاحتلال 10/نيسان،  و كانت متهيئة للسفر الى الموصل ثم الى سوريا ثم الى الخارج، كانت تحمل مع افراد العائلة ستة ملايين واخذت استراحة ببيته بالعوجة ثم افتعل عليها مسرحية بان الاميركان جاءوا ليأخذوك و أدخلها بغرفة خفية و بعد دقائق جاءها فرحاً و أخبرها بان الاميركان انصرفوا و اكتفوا بأخذ المال!.

4- محمود الندى قتل وكان قد أستلم مبالغ غير محددة لكنها بارقام كبيرة لكونه شيخ عشيرة صدام.

5- مبلغ  مائة مليون دولار سلمها صدام  إلى الفريق سلطان هاشم وزير الدفاع، وبعد أعتقاله من قبل الأمريكان أستحوذ عليها كل من ابن عمه الشيخ سهيل الطائي و شقيقه عبد الله و بقيت المبالغ عندهم حيث تاجروا بها و اشتروا أكثر من اسطول شاحنات وعمارات في سوريا و عمان و تركيا و الموصل .

6- عبد التواب ملا حويش سلمه الطاغية المقبور مبلغ تفاوتت التقديرات و المعلومات عنه لكن مصادر تؤكد انه سلم تنظيم محمد يونس الاحمد ثلاثة ملايين وفتح شركات تجارية في بلاد عربية و اجنبية ومصادر تقول انه استولى على المبلغ الودع لصالح التصنيع العسكري بالخارج ( 750 ) سبعمائة و خمسون مليون دولار ومصادر تقول ( 120 ) مليون دولار وثمة من يقولون ( 30 ) مليون دولار بكل الأحوال لديه مبالغ كبيرة جدا . وعبد التواب الملا حويش كان بحوزته مبلغ التصنيع (850) مليون دولار وسلمه الطاغية المقبور مبلغ 35 مليون دولار نقدا وعدا ويدعي ان ابن عمه عماد الملا حويش سرقه وهي مسرحيه تم كشفها منذ عام 2005 ويملك عمارات وفلل ومتاجر في الاردن وابنه حسن يملك عمارات ومصانع وفلل واموال ضخمه بسوريا وكذلك له مصانع في السودان ومصانع ومتاجر في اوكرانيا وغيرها ، وعبد التواب ملا حويش الآن في المانيا في كنف المخابرات الألمانية.

7- مدير حسابات رئاسة المخابرات معتز الياس الحديثي كان مبلغ 5000000 خمسة ملايين دولار مودعة لديه بخزينة الدائرة قام بنقلها الى أماكن تعود له و اختفى عن الانظار.

8ـ اما ماتم تسليمه لغزوان الكبيسي ولمحمد يونس الاحمد فهو 5 مليون دولار وليس 3 مليون .

9ـ جميل أبراهيم النايله التكريتي ، عضو فرع ووكيل وزير المواصلات في عهد صدام تم تسليمه 33 مليون دولار وهو الان مختبئ بالامارات

10ـ عز الدين أحد أبناء عمومة صدام وشقيق المقبور حسين كامل  نهب 3 مليار دولار هو وهو الآن بلندن.

11ـ كامل ياسين رشيد 8 مليون يورو

12ـ نسيب طه ياسين رمضان (باسل الكبيسي ابو در) 5 خمسه مليون دولار ومبالغ اخرى ليست مباشره وصلته لكنها كلها اموال الشعب وبملايين.

......وقريبا سنكشف المزيد...!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
نمير
2012-12-29
سلام اين ميزانيات 10 سنوات بالمليارات والتلريونات هل هذا حق من من مجيب؟؟؟؟؟
Ali
2012-08-27
يتبع/حميد الكعود/المخازن في مزرعته التي تحتوي على فلل فارهة طبعا المزرعة تابعه الى جهاز المخابرات وقد سجلوها باسم هذا الشخص والحمدلله العراقين جياع وهولاء المجرمين في زمن سيدهم مرفهين وبعد التغير هم في الصفوف (نعيب الزمان والعيب فينا وماللزمان عيبواسوانا»»»
Ali
2012-08-27
يتبع/وقد اشترى المدعو حميدالكعزد الجنسيه اللبنانية مقابل(10000000) عشرة مليون دولار ويملك فنادق خمسة نجوم وعمارات ومكاتب خطوط جويه وفي فرنسا ولندن وقصره في لبنان ومكتبه الخاص في فندق(اللورويال) ومعه سمساره احد ازلام (روكان) المدعو (حيدرحسن هادي فخرالدين) ومع الاسف هذا السمسار اوقع بالكبير من النواب والوزراءوالمسؤولين في شباك (المجرم حميد الكعود) والسمساروالشريك الثاني/هو النائب المغوار عزت حسن علي الشابندر والمدعز حميد شركته المارد التي تقع في الجادرية مقابل مطعم اللامي للهمبركر اما المخازن في الدوره
Ali
2012-08-27
اضافة الى المدعو(حميد بزيع الكعود) الذين كان سمسارا لصدام وجهازمخابراته وكانت (الصقر والمارد) وكان يستورد باسم الاولى كافة مايحتاجه النظام المقبور قطع غيارالاسلحه واجهزة القمح لجهاز المخابرات الصدامي مقابل النفط الخام (علماان هاتان الشركتان المالك الحقيقي هو جهاز المخابرات والكروب العامل لهذه اللحظة هم المخبرين سابقا للمخابرات وقد امن النظام ومخابراته (عندالمدعوحميدالكعود)(مبلغا يفوق المليارين دولار) وكانت المخاطبات من قبل المخابرات باسم الصقر وقد هرب الى الاردن اول سقوط النظام وثم غادرالى لبنان
جمال
2012-08-14
الخائن خائن ان كان بعثيا ً مقبورا او مسؤولا ً في الدولة والبرلمان ونقول الويل لمن تسول له نفسه سرقة قوت الشعب سلم رواتب المسؤولين في الدولة والبرلمان لم يشهد لها مثيل بين الدول حتى المتقدمة ......... الكل لا يشبع ولم يكن لهم اي احساس ؟ الفقير قوت شهره 100 الف دينار ؟ والمسؤول ياكل ولا يشبع ( وين اتروح يظالم من هاي الظالم ) اليس الصبح بقريب والعنة على من طغى وتجبر ....
ابو غدير
2012-05-30
لا أعلم أن كان هذا المقال محاولة لتبرير ما يحصل الأن !!؟؟ فهدام عليه اللعائن ملعون و زبانيتهِ ليسوا سوى كلاب أجل الله تعالى المطلع لكن للأمانة ان نقول التالي ما ينهب الأن و يسرق قد أمتلئت بهِ مصارف في سويسرا و غيرها الكثير من البلدان ، هذا على المستوى المخفي أما على المستوى المعلن فهناك أحصائيات مخيفة جداً لما يصرف ، ففقط يصرف 528000000 مليون دولار خلال دورة برلمانية واحدة و لو كان عدد أحرف المشاركة أكبر من هذا لطرحتها محسوبة بالتفصيل ، و هذا على مستوى البرلمان فقط فكيف الحال ان كان للكل !!؟؟؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك