معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

4 شهداء ومئات الجرحى وتظاهرات ضد التدخل الخارجي بالبحرين

2264 19:47:00 2011-03-16

استشهد 4 اشخاص واصيب المئات بجروح امس الثلاثاء جراء اعتداء مجموعة من البلطجية والجيش السعودي على المتظاهرين في منطقة السترة شرقي البحرين عقب اعلان حالة الطوارئ من قبل ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة في البلاد.

واكد شهود عيان ان الجيش السعودي هو من قام بالاعتداء على المواطنين مطلقاً الرصاص الحي، الامر الذي ادى الى استشهاد 4 منهم واصابة المئات بجروح.

وقد استشهد اجنبي بعد ان دهسته قوات الامن البحرينية لدى محاولته الدفاع عن نساء تعرضن للضرب على ايدي رجال الامن.

واقتحمت البلطجية وقوات المرتزقة البيوت واعتدت على المواطنين وعدد من الاطباء والمساجد في منطقة السترة. كما تم الاعتداء أيضاً على المدنيين العزل في منطقة نويدرات.

وانطلقت امس مسيرات شعبية في العاصمة البحرينية المنامة احتجاجا على التدخل الاجنبي المباشر في الشؤون الداخلية لهذا البلد وارسال قوات الى البحرين. وبدات المسيرات التي دعت لها جميع اطياف الشعب من ميدان اللؤلؤة باتجاه السفارة السعودية في المنامة.

وقد وصلت الى البحرين لحد الان بالاضافة للقوات السعودية قوات اماراتية وقطرية. وينتظر ان تصل قوات من دول مجلس تعاون الخليج العربي بدعوة من الحكومة البحرينية للعمل على قمع المتظاهرين.

وافادت تقارير نقلا عن مصادر مطلعة ان عشرات الدبابات والاليات السعودية قد دخلت البحرين سرا مؤخرا . واظهرت صور تدفق ارتال من الدبابات والمدرعات وقد سلكت طرقا غير التي ظهرت في التلفزيون البحريني امس الاول .

وكانت وسائل الاعلام البحرينية قد عرضت سيارات عسكرية تقل الجنود السعوديين عبر جسر الملك فهد الرابط بين البلدين.

وكانت مصادر اعلامية قد كشفت عن قيام السفينة السعودية تبوك بانزال مدرعات في احد موانئ البحرين بعد مرورها في ميناء عدن اليمني، حيث تم انزال نحو 50 مدرعة لصالح الجيش اليمني.

وتظهر الصور التي حصلت عليها قناة العالم اصابات ناتجة عن استخدام الرصاص الحي والانشطاري المعروف بالشوزن، اضافة الى اصابات بالفؤوس والسكاكين. هذا واستهدف احد البلطجية من انصار النظام الحاكم في البحرين احد الفرق الطبية.

وقام البلطجي بالاعتداء على الفريق الطبي الموجود قرب احد المراكز الرسمية في العاصمة البحرينية المنامة، حيث اقدم الشاب على مباغتة الاطباء العزل وضربهم بعصى كان يحملها.

واكد الدكتور ابراهيم علي رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى السلمانية وسط العاصمة البحرينية المنامة ان ما يجري حاليا في البلاد هو حرب على جميع الاصعدة، واعتبرها حرب ابادة.

واشار الدكتور ابراهيم خلال اتصال هاتفي مع قناة العالم الى احتمال تطويق المستشفى او اقتحامه من قبل قوات امن النظام او البلطجية.

كما وجه عالم الدين البحريني الشيخ ابراهيم الستري نداء استغاثة لجميع المنظمات الانسانية والحقوقية الى انقاذ شعب البحرين الذي يتعرض الى مجازر من قبل الحكومة وقوات درع الجزيرة. وقال الستري في اتصال هاتفي مع قناة العالم انه والمئات من المواطنين محاصرون في مستشفى السترة منذ ساعات.

من جانبه، قال الامين العام لحركة حق البحرينية حسن الشيخ مشيمع ان القوات السعودية التي دخلت البحرين هدفها قتل المواطنين وان قانون الطوارئ احدث لاخماد الثورة الشعبية وان ادى الامر الى مذابح.

 وقد ندد رئيس لجنة الدفاع عن حقوق الانسان في شبه الجزيرة العربية الشيخ محمد الحسين ندد بالتدخل السعودي في الشؤون الداخلية للبحرين، واعتبره غزوا واحتلالا سافرا مخالفا للقوانين والاعراف الدولية على حد تعبيره. وقال الحسين ان هذه الخطوة خطأ سياسي وتاريخي كبير ستدفع ثمنه كل الانظمة المشاركة لدعم نظام الحكم في البحرين.

واضاف ان النظام السعودي عدو لشعبه ولجميع الشعوب الحرة وجميع تحركاته في المنطقة هي من اجل احباط المحاولات الثورية والتحررية.واكد ان دخول الجيش السعودي الى البحرين جرى بعلم وتنسيق مع واشنطن والدول الحليفة لها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حسين المنصوري
2011-03-18
لعن الله ال سعود وال خليفه وال ثاني وجميع الملوك والزعماء والرؤساء العرب الطواغيت المجرمين اعداء الدين والانسانيه امثال حسني والقذافي وعمرموسى وانصارهم واشباههم والسالكين سبيلهم سوف تحرقهم دماء الشهداء باذن الله انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا 00اللهم ارحم شهداء الاسلام والحريه وانتقم من اعدائهم الجبابره السفاحين 000
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك