المقالات

هكذا نقرأ شروط السيد الصدر..


مهدي المشكور||

 

أولا :-لايمكن إعادة الانتخابات دون تعديل قانون الانتخابات

ثانياً:- كيف سيعدل قانون الانتخابات دون التيار الصدري

ثالثا:- هل يعلم التيار أن المحكمة الاتحادية أقرت تعديل قانون الانتخابات ام لايعلم أو من الممكن وهذا احتمال كبير أنه يعلم لا تجري الانتخابات دون التعديل لذلك هذا الشرط إحراج لبقية الكتل

رابعاً :- قضية حل البرلمان هل يوافق برزاني على الحل خاصة وأنه لا يحصل على ماحصل عليه بهذا الدورة أو هل يوافق الحلبوسي بالحل بعد المبالغ التي صرفها من أجل التجديد

أم هناك غرف مظلمة فتحت أبوابها مجدداً

او هل سيقبل جمهور الإطار مثلا او عزم أو تقدم أو الاتحاد الديمقراطي أو الكردستاني بقرار الحل باعتباره هم من جاءوا بهم للنواب كما وانتقاد الاخير للتيار بعد قرار الانسحاب من البرلمان

خامسا :- المثل يگول الي تستحي منه چدمه

لماذا لايعلنه الصدر صراحة بطلب عودة نوابه إلى البرلمان ولكن كيف ومتى وهذا جل مايريده وبهذا يعتبر حق مسلوب للتيار  عند السيد فائق زيدان باعتبار التيار ينظر إلى زيدان بالمتعاون مع الإطار والدليل وصف الدعاوي التي رفعتها الكتل بالكيدية.

سادسا:- بعد إثبات وجود الشارع وترجيح شارع الإطار على شارع التيار لماذا لا يستخدم الإطار كما عهدنا الطرق القانونية أو كما يطالب هو (الإطار) بحماية الدستور وشرعيته وهذا حق كفله الدستور ونصت عليه المادة ٥٨ من الدستور بجمع تواقيع لعقد جلسة البرلمان ويختار مكان الانعقاد كردستان مثلا كما أن الأكراد يستميلون إلى جنبه الإطار وكذلك الكثير من النواب السنة

سابعاً :- مادور الإطار تجاه كاظمي الغدر والخيانة بعد تواطئه بدخول المتظاهرين إلى مجلس النواب وهو من الحق العام والقانون كفل بحماية الأبنية والممتلكات العامة

ألم يعي الإطار أن مبادرة الكاظمي تسمح بالبقاء له فترة مايقارب سنتين وبالنهاية سيقوم الكاظمي بالدخل گله

ـــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1449.28
الجنيه المصري 74.29
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 387.6
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
عبدالرحمن الجزائري : السلام عليكم ردي على الاخ كريم العلي انت تفضلت وقلت ان الحكومات التي قامت بإسم الإسلام كانت ...
الموضوع :
هذه بضاعتي يا سيد أبو رغيف
ابو هدى الساعدي : السلام عليكم ...سالت سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله ..بشكل عام .....لماذا ينحرف رجل ...
الموضوع :
فاضل المالكي .. يكشف عورته
سليم : سلام علیکم وفقکم الله لمراضیه کل محاظرات الشيخ جلال لانها على تويتر تصلنا على شكل مربع خالي ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
رأي : مشكلتنا في هذا العصر والتي امتدت جذورها من بعد وفاة الرسول ص هي اتساع رقعة القداسة للغير ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
1حمد ناجي عبد اللطيف : ان أسوء ما مر به العراق هي فترة البعث المجرم وافتتح صفحاته الدموية والمقابر الجماعية عند مجيئهم ...
الموضوع :
اطلالة على كتاب (كنت بعثياً)
Ali : بعد احتجاز ابني في مركز شرطة الجعيفر في الكرخ .بسبب مشاجرة طلب مدير المركز رشوة لغلق القضية.وحينما ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص خط ساخن وعناوين بريد الكترونية للابلاغ عن مخالفات منتسبي وضباط الشرطة
يوسف الغانم : اقدم شكوى على شركة كورك حيث ارسلت لي الشركة رسالة بأنه تم تحويل خطي إلى خط بزنز ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
ابو حسنين : الى جهنم وبئس المصير وهذا المجرم هو من اباح دماء المسلمين في العراق وسوريه وليبيا وتونس واليمن ...
الموضوع :
الاعلان عن وفاة يوسف القرضاوي
يونس سالم : إن الخطوات العملية التي أسس لها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلمو في بناءالدولة وتأسيس الدواوين ...
الموضوع :
الاخطاء الشائعة
ابو سجاد : موضوع راقي ومفيد خالي من الحشو..ومفيد تحية للكاتب ...
الموضوع :
كيف بدات فكرة اقامة المقتل الحسيني ؟!
فيسبوك