المقالات

مالكم والخامنئي وانتم عراقيون!؟

1489 2021-08-18

 

مازن البعيجي ||

 

سؤال كثير يرد علينا في مواقع التواصل الإجتماعي مرة عن حسن ظن يسأل ذلك السائل وأخرى مستنكرا علينا الفعل ويعتبره شيء خارج المألوف، والسبب وجود طبقة كونتها "السفارة الأمريكية" من المتصدين احزاب وشخصيات مختلفة شيعية منها وسنية، وجدت أن سلم مجدها بالقبول بالمحتل ورفضه ظاهرا، وأنها لا يبقى لها سهم الامتيازات التي تنعم بها وتلك الأموال التي تمطرها غيوم اللجان الاقتصادية والمشاريع والبنوك، ودنيا هارون التي حذر منها الفيلسوف والعالم السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف، مالم تؤسس الى فقه الوطن والجغرافيا المحدودة! أي دافع عن العراق من زاخو الى البصرة ولح في هذا الأمر وجند ما استطعت من مؤثرين في الإعلام والواجهات الإعلامية والمعممين! حتى يأخذ هذا التأسيس صبغة إقناع للكثير من المغفلين! ومن هنا شاهدنا بعض المعممين كيف أصبحوا ينادون بفكرة السفارة على مرأى ومسمع من المئات في أيام محرم في أكثر مدننا ذات التاريخ الولائي لكل شيعي وكل مظلوم، محتكرا الحسين وثورة الحسين على اهل العراق وأن حسينهم ويقصد حسين إيران غير حسين أهل العراق!!!

وجوابنا على كل من شم دخان المال والسفارة وأصبح فؤاده فارغا من مبدأ اهل البيت عليهم السلام وتنحى عن خطاب المعصوم الذي هو - المعصوم - لكل العالم كما جده رسول الذي الذي بُعث رحمة للعالمين، وهذا يعرفه أبسط من يملك معرفة! فضلا عن شخوص معممين ينتمون لفقه المعصومين عليهم السلام ظاهرا!!!

نقول؛ ثورة الحسين وذات شخص الحسين ليس ملكا لأحد بالغ ما بلغ ذلك الأحد؟! وأن الثورة هي طريق وسلوك لتحرير العباد والمظلومين من أسر النفوس والأفكار والشهوات التي أغلبها أدوات كل ظالم ليكبل بها اتباعه ويخدعهم ويجندهم لمصالحة ومنافعه! لأجل هذا جاء الحسين يرفع اغلال الجهل ويكشف للبشرية وليس للعراق! قيمة أن تكون موالي بحق ومتبعا للحسين بحق وتقف على ما رواه وقاله المعصوم عليه السلام وتطبقه ( أنا سلم لمن سالم وحرب لمن حاربكم ) ولعمري هذه تكفي لتوحيد كل شيعي طاهر المولد حسن السريرة!

وهي ضابطة منها يعرف الإنسان أين موقعه وفي اي جبهة يقاتل ومع أي معسكر يقف ( يزيد ام الحسين )؟

وإيران بكل شعبها الشيعي ومراجعها وحوزاتها التي تقف عند هذا القانون "سلم لمن سالمكم" كلها داخله ضمن مراد المعصومين عليهم السلام، بل القائد الخامنئي المفدى هو اجلى مصاديق الأنتماء للحسين عليه السلام وهو يقود سفينة التشيع ضد الأستكبار والصهيونية العالمية والصهيووهابية القذرة التي اسست الفرقة في العراق وانتمى لها جيش كل يوم يجرب حز نحر الحسين بطرقة وطريقة جديدة! ومن هنا من يرد علينا "مالكم والخامنئي" انطلاقا من تأسيس السفارة وآل سعود نقول له إذا العميل الأول والخائن للحسين هو السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف إذ كيف يقول "الخُميني حقق حلم الأنبياء" ويقول: "ذوبوا في الخُميني كما ذاب في الإسلام" وكيف لمثل المولى محمد محمد صادق الصدر قدس سره الشريف يختار منهج "ولاية الفقيه" التي اختارها اساتذته السيد الخُميني والسيد محمد باقر الصدر؟! بل كيف يقول عن السيد الخامنئي المفدى "خامنائي إمام كل البــــــــــــشر"؟!

وهؤلاء الخُميني والخامنئي وشعب إيران عبر الحدود وليسوا عراقييون؟! إذا أكبر خونة العراق هؤلاء على منطق اذرع السفارة!!!

ثم وذات الحسين عليه السلام ليس بعراقي كيف جاز لهؤلاء التمسك به خاصة وأن السفارة هي من أعداء الحسين واهل بيته والقضية واضحة؟!

ولو تركت كل هذا ماذا افعل بما أشار به المعصوم علي من حب إيران وهو يطلب مني كل ما ورد بالروايات حيث يقول أمامنا الكاظم عليه السلام "قم عش آل محمد" وأخرى تقول "رجل من قم يدعوا الناس..." ومئات الروايات التي تطلب مني في اخر الزمان التمسك بقم وأهلها.

ولو كل ذلك لا يقنع القوم ولا اظنه يقنعهم بعد ذلك! لكن تعال معي الى مناقشة ودية؛ لم يحدث بتاريخ الشيعة أن حصلوا على دولة منهجها ودستورها والقيادات وزعيمها فقهاء تخرجوا من حوزات قم والنجف، فهل من يؤمن بقانون انا سلم لمن سالمكم ينكر علينا اتباعها وأتباع مؤسسها الخُميني العظيم والقائد الخامنئي مرحبا فتأمل!!!

 

البصيرة ان لا تصبح سهماً بيد قاتل الحسين ومنه يسدده على دولة الفقيه ..مقال قادم نلتقي..دمتم)..

ــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رسول حسن نجم
2021-08-19
نعم الحسين ع لكل الاحرار في العالم وهو ليس حكرا لدوله او دين او مذهب.. نعم ايران اعلنت بانها على نهج المذهب الجعفري ولايوجد شيعي يعتقد بعالمية المذهب الجعفري ولايحب ايران لاسيما في العراق الجريح.. فمتطوعي الفتوى يشهدون بان الدوله الوحيده التي ساعدت العراق في حربه ضد داعش.. اما مايؤخذ عليك يااستاذ مازن (ولاتؤاخذني بهذه الكلمه) تركت جرحا في العراق ينزف وطببت جرحا في ايران يلتئم..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك