المقالات

هلاك الصنم الذي يزعم أنه هو الوثن البشر

1680 2021-07-08

 

حسن المياح ||

 

هل هناك أضخم طاقة وجود بشري وأهمية تبليغ رسالة مثل  محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله في عالم الكون والوجود.

أكيدآ لا..وألف لا..وما الى ذلك من ملايين اللاءات النافية للوجود.

الله سبحانه وتعالى يخاطب رسوله الكريم وحبيبه المصطفى النبي الزاهد المتواضع الأمين محمد بن عبدالله بقوله ( إنك ميت، وإنهم ميتون).

وهل هناك أكثر, واكبر, وأحوج أهمية لوجود شخصية كما هي شخصية محمد بن عبدالله وشخصية الإمام علي بن أبي طالب عليهما السلام في عالم الوجود هذا وكل الأكوان .

يقينآ لا..ولا..ولا..ولتستمر سلسلة اللاءات النافية، الى ما يشاء ربك من الإتصال والتواصل، والديمومة والإستمرار .

ولكن رسالة لا إله إلا الله باقية ترفرف، خالدة وارف ظلها، مستمرة الوجود رغم كل المتغيرات والذاهبات، والقادمات والمودعات، والنائحات والنادبات، والمولولات والصارخات، والعاديات الضابحات، والسابقات الجاريات,  لأنها دين الله سبحانه وتعالى، ورسالته المقومة الى الأكوان والحياة، والإنسان والمخلوقا .

أغنى ما في الكون والوجود هي عقيدة لا إله إلا الله، لأنها عقيدة إعلان مرجعية ما هو وجود وكائن، وغائب وحاضر، يرى وما لا يرى، الى المالك الأصيل الذي هو الله سبحانه وتعالى، مرسل عقيدة ورسالة لا إله إلا الله، وما الخلق كل الخلق،  والناس كل الناس، إلا عبيد صغار صاغرون مملوكون للمالك الخالق الأوحد، الله سبحانه وتعالى.

فلا صنمية لقائد، ولا وثنية لزعيم، ولا نصب تمثال لأمين عام حزب أو كتلة أو تجمع أو تيار، ولا عبودية لبشر مهما طغى وأجرم، وتفرعن وظلم، وقتل وحرم، وإستأثر وإصطلم, ولا ديمومة ولا بقاء ولا حياة خلود لأي مخلوق من مخلوقات الله سبحانه وتعالى، لأنها سنة الله الكونية في الخلق والوجود; إنما هؤلاء زعانف جبانة زاحفة، مرتعدة خائفة، مرتعشة راجفة، لما تتجلى خشية الله وتقتحم، وترعد وتداهم، وتذوب الجبال منها وتخر وتنصعق، معلنة ضعفها ووهنها، وسفسافها وإحتياجها، وهبوطها وملاذها، للذي خلقها وكونها وأنشأها.

فما قيمتك أيها الإنسان الأضعف خلقآ، والذي تحتاج الى الكنيف لتفرغ وتنزل, حتى تتجاسر وتعتدي على مملكة وجلال الله, لما تجعل من نفسك إلهآ صنمآ، أو معبودآ وثنآ، وأنت السافل الهابط الوضيع الذي تحتاج الى الإفراز والإفراغ، ولولاهما لكنت دابة منتفخة متورمة، مسلوخة نافقة منفوخة، جيفة نتنة آسنة!?

فعلام التهويل الصقيع المجرم المخبول الذي يجعل من البشر الهالك المحتاج إلاهآ لا يضاهيه إلاه أو يدانيه، أو يقترب منه فضلآ عن أن يكون مثله.

فما فرقك عن الملحد عقيدة، والكافر ديانة جاهلية صنمية، والغبي صفاقة تفكير وهبوط رؤية وغياب وعي وعيش حيوان سائب تافه تائه يجول في المستنقعات، ومكامن القاذورات، ومجمعات النفايات، ليفترشها بساطآ وثيرآ، وينام بين كومات المزابل والمتروكات النافقة من الحيوانات السائبة الفارة المذعورة الميتة الهالكة.

لماذا تحجم رسالة عقيدة لا إلا إلا الله بقدر جرم حقير تافه هو أنت الصعلوك التافه الحقير الإنسان، وربما ~ في نظرك المجرم الكافر المشرك السافل الناقم ~ يكبرها ذلك الإنسان حجمآ وحاجة وضرورة عندك أيها المنحرف الصائل الجاهل، الغبي الناسل، المجرم السافل، السفيه النازل، الناهل من فتات موائد الكفر والصنمية، والإلحاد والوثنية، والتصنيم البشري والبراجماتية الذاتية، والتألية البشري الهابط ونفعية الإستئثار والإحتكار والتقوقع المجرم السالب الناهب الذي يؤثر ذاته وأسرته وحزبه وقطيعه من الهوام الدواب الإمعات الذين لا يفرقون بين الناقة إنثى والجمل الذكر، كما هم قوم معاوية المجرم بن أبي سفيان الكافر اللص السافل المنحرف الشيطان الجبان.

دين الله الإسلام المتمثل بعقيدة لا إله إلا الله، بما تتضمنه من عقيدة وتشريعات، وما تشتمل عليه من أحكام وقوانين ونظام حكم سياسي ومفاهيم، هي الأساس الذي يقوم عليها بناء الكون والوجود والمجتمعات، والدول والأنظمة والسياسيات، وما الى ذلك من تنظيمات وتأسيسات ووجودات.

وما الإنسان إلا صيرورة متناهية الصغر تائهة متردمة لا قيمة لها، إلا أن الله رعاها وباركها وإهتم بها وجعل منها أن تكون خادمة ومشروع تضحية لتحقيق منهج عقيدة لا إله إلا الله تشريعات وأحكامآ، ودستورآ ونظامآ سياسيآ إجتماعيآ يقود البشر، ولا فضل للإنسان مهما كان ذلك الإنسان، إلا أن الله قومه وأكرمه، وفاض عليه من رحمته وعطائه ليكون حسن الإعتقاد والسيرة، وأن يتبع خط إستقامة عقيدة لا إلا إلا الله وحدها, لا وجودات مجرمة حقيرة زائفة تملك بعض السلطان لتنتقم من الإنسان, ولا طغيان ولا فرعنة البشر الذي يدعي أنه إلاه، ويزعم أنه الوثن، وأنه هو الأساس ونهاية الوجود والقدر وغاية الزمن وسيد المكان.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك