المقالات

أنصافا للتاريخ ان لا تتجاوز عليه..!

1321 2021-06-26

 

مهدي المولى ||

 

قرأت مقال لأحد كتاب التعصب العنصري كله ذم وإساءات للشعوب المعروفة بإنسانيتها وحضارتها والتقليل من شانها في الوقت نفسه يرفع من شأن  مجموعة بدوية لا تمثل شعب ولا قومية، يقول هذا الكاتب من اكبر الجرائم التي ارتكبها الغزاة العرب هو تزوير تاريخ الشخصيات الكردية وغيروا وبدلوا أسماء المدن الكردية وغيروا عصمة  كردستان  الى ديار بكر.

 ونقول لهذا  أصلا العرب لا يعرفون اسم  الأكراد ولا يعرفون  أين يسكنون واذا هناك من سمع بهم  كانوا ينظرون اليهم قبائل بدوية منعزلة من مجموعات مختلفة بعيدين عن الحياة  يعيشون في كهوف الجبال لا يجمعهم جامع لهذا لم يشغلوا أنفسهم في هكذا مجموعات  لهذا نقول لهذا الكاتب الفلتة اطمئن لم يغيروا أسم شخص ولا أسم مدينة بل  الكثير من العرب  من الذين أصلهم عربي تلقبواوسموا أنفسهم بتلك المدن مثل الخميني والسيستاني والكثير من الشخصيات  الدينية والسياسية العربية.

فالعربي لا يعرف غير الفرس لهذا أطلق عليهم عبارة العجم وهو كل شخص  لا يتكلم العربية  من هذا يمكننا القول ان العربي لا يعرف غير الفرس  كشعب حضارة ودولة وما عداه مجرد بدو.

الغريب انه أعتبر قائد الثورة الإسلامية الشيعية كردي (ابومسلم الخرساني) لكن العرب زوروا التاريخ وأطلقوا عليه أسم  مزيفا مقيتا لا بل حقيرا  (ابو مسلم الخرساني)  ثم نسأل  هذا المزيف الحقير هل العرب هم الذين أطلقوا على هذه البطل الثوري الإنسان الشيعي أم هو أسمه الحقيقي  الذي يعرفه به رفاقه  والله  لو قلت له انك كردي لغضب و زعل لانه لم يسمع بها  كما يدعي ان أهل خرسان كلهم أكراد وأهل بغداد كلهم كرد واللغة الكردية كانت  هي الشائعة في بغداد وجنوب العراق وان سلمان الفارسي كردي وسيبويه كردي والله لو تأتي بهؤلاء وتقول لهم أنكم أكراد لغضبوا عليكم  لأن كلمة كردي غير معروفة لديهم او كلمة ذميمة تعني التخلف والوحشية.

ثم أسأل هذا الكاتب كيف تطلق على أسم أبو مسلم الخرساني  اسم مزيف مقيت بل حقير وتخلق له من مخيلتك الفاسدة أسم  والله لا مزيف ولا مقيت ولا حقير.

 المعروف ان أبو مسلم الخرساني من أبطال الثورة الشيعية التي كانت تدعوا الى أهل البيت  وكان ابو جعفر المنصور يخشى منه ان  ينتصر لأهل البيت لهذا دبر مؤامرة قتله والتخلص منه لا لانه كردي لانه أصلا لا يعرف حتى عبارة كردي .

 الغريب والمضحك يدعي ان الثورات الكردية  التي قام بها الشعب الكردي هي التي  أسقطت الدولة الأموية وان بغداد بناها الكرد وان الحضارة السومرية والعلامية  الكرديتين  وكان تأثير الكرد كبير في سياسة الدولة العباسية لا يقل عن تأثير الفرس حقا انه خرط وان البرامكة أكراد.

  اعتقد ان الكاتب نفسه في مقال له تحت عنوان  الكرد ومهارات الخلافات حيث اثبت انهم لا يمثلون شعب وانهم مجموعات من شعوب مختلفة من عرب وفرس وترك وأقوام أخرى عاشوا في كهوف الجبال ووديانه بعيدا عن أعين الناس  خوفا  من ذنب او خوفا من الهجمات التي تقوم جيوش الأقوام ألأخرى.

يقول الكاتب لم أجد أمة في التاريخ كالأمة الكردية تتقن صناعة الخلافات والانقسامات  ويقول ان الكرد لا زالوا يميلون الى العيش في مجموعات مستقلة على شكل مشيخات بدلا من العيش كشعب واحد في أطار دولة واحدة.

وأنا أسأل الكاتب هل عشيرة البرزاني وعشيرة الطالباني وعشيرة البرزنجي أكراد وهم يعترفون أمام الملأ بأنهم عربا فالبرزاني والبرزنجي يقولان أنهما ينتسبان الى آل الرسول اي عربا والطالباني ينتسب الى خالد بن الوليد وهناك عشائر غير معروفة تنسب الى العرب وهناك قبائل تنسب الى الفرس الى الترك الى أقوام أخرى اليس هذا دليل على قولك حيث اثبت الاكراد لا زالوا يعيشون على شكل مجموعات مستقلة على شكل عوائل بدلا من العيش  كشعب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك