المقالات

لا تغيير في السياسة الأمريكية

1107 2021-02-04

 

مهدي المولى ||

 

نعم لا تغيير في السياسة الأمريكية الخارجية وخاصة  في حماية الإرهاب الوهابي والدول  الحامية والحاضنة  له ( ال سعود آل نهيان آل خليفة)  ومرتزقتهم داعش القاعدة ومئات المنظمات الإرهابية  فهذه الدول  أصبحت بقر حلوب ومرتزقتها كلاب حماية وحراسة لها  أي أصبحت مصدر قوة  اقتصادية  وعسكرية  في صالحها  .

 نعم إن   الولايات المتحدة الأمريكية دولة قوية ومتقدمة ومتطورة في كل المجالات العلمية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والأولى في العالم في كل هذه المجالات هذا شي واضح لا يمكن لأحد أن ينكره ويتجاهله.

 وهذا لم يحدث إلا لظروف خاصة استغلت الولايات المتحدة تلك الظروف الخاصة لدى تلك الشعوب  وتمكنت  من استغلالها الاستحواذ عليها  وهذه الحالة حدثت وتحدث لدى الأفراد والعوائل والقبائل أيضا.

 وكانت قبل  الولايات المتحدة بريطانيا فرنسا وقبلها آل عثمان وآل أمية    ودول  وعوائل عديدة وكثيرة استغلوا تلك الظروف وأصبحوا   من الدول الغنية حتى كانت بريطانيا  تسمى الدولة العظمى التي لا تغيب عنها الشمس لسعة أراضيها لكن عندما  تحركت تلك الشعوب  لحماية حقوقها  فبدأت بريطانيا  تتراجع في الثروة والقوة فحلت محلها أمريكا وكانت أكثر ذكاء بحكم الظروف الجديدة ومع ذلك على حساب الشعوب الأخرى .

وهذه الحقيقة جعلت الحكومة الأمريكية   لا تعترف بدين ولا رب ولا أخلاق ولا  الإنسان ولا حقوقه إلا من خلال قوة الدولار  وكثرته  فهو الدين وهو الرب وهو الأخلاق وهو الإنسان وحقوقه   لهذا على شعوب العالم   أن تخضع لها وتتحرك وفق توجيهاتها  فتمنحها  التزكية والشرعية مؤمنة ودولة متدينة  ومن الدول المعادية للأرهاب كما هو حال العوائل الفاسدة المحتلة للجزيرة والخليج أما أذا رفضت الخضوع لأمريكا  ورفضت أوامرها فتعلن الحرب عليها بحجة إنها دول مارقة معادية للإنسان وحقوقه وأنها دول إرهابية وتدعم الإرهاب كما هو حال الجمهورية الإسلامية ومحور المقاومة  الإسلامية الإنسانية الحضارية  .

 نعم نقدس ونحترم  كل من يساهم في بناء الحياة  وتخفيف  معانات وآلام الإنسان وفي كل المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية وكل ما هو نافع ومفيد على ان تكون المساهمة  في بناء الحياة الحرة وبناء الإنسان العزيز  من خلال التقدم  وهذه هي مهمة الإنسان  الحر والشعوب الحرة  والحكومات الحرة في الحياة  لا أن يكون ذلك على حساب الشعوب الأخرى  الإنسان الآخر على حساب  كرامتهم إنسانيتهم   للأسف أن تقدم وتطور أمريكا على حساب  كرامة وإنسانية الشعوب الأخرى.

فالجاهل والفقير والضعيف سواء كان فرد او شعب  ليس مذنبا فالمسئول عن ذلك الغني  المتعلم القوي سواء كان شعب او فرد   كان المفروض بهذا المتعلم الغني القوي  سواء كان شعب او فرد ان يجعل من قوته من علمه من ثروته في خدمة الفقير الجاهل  الضعيف  لأن هذا العلم  وهذه القوة وهذه الثروة حصل عليها من هذا الفقير وهذا الجاهل وهذا  الضعيف سواء كان فرد او شعب أما بالسرقة او الاحتيال  .

وهذه الحقيقة أكدها الإمام علي قبل أكثر من  1400 عام بقوله.

ما جاع فقير إلا بتخمة غني   وكما قال  لم أر  ثروة موفورة إلا وبجانبها حق مضاع.

ليتنا نكون بهذا المستوى من الوعي والإدراك للحقيقة   لأزيل الجهل والفقر والضعف  واستأصلت  الحروب والعنف والظلام  وساد الحب والسلام في الأرض قاطبة.

قلنا في المقدمة إن سياسة أمريكا تجاه   رحم وحاضنة  ورعاية الإرهاب الوهابي ( ال سعود  آل نهيان أل خليفة )   مرتزقتهم الوهابية  القاعدة داعش  جحوش وعبيد صدام  لا تتغير  حتى ولو شكليا بل تبقى أي   أمريكا  حامية.

 لهذه العوائل  الإرهابية  المعروفة جيدا أنها رحم الإرهاب وحاضنته وهي الداعمة وهي الممولة  لأن الإرهاب ولد من رحمها  ونمى في حضنها  وتدين بدينها وهذه الحقيقة معروفة ومفهومة وواضحة وملموسة باليد لدى كل الناس وخاصة لدى أمريكا وساسة  أمريكا بشكل واضح لا تقبل أدنى  شك ومع ذلك نرى أمريكا وساسة أمريكا يدافعون عن  دول الإرهاب ويبرؤونها  بل يعتبروها دول معادية للإرهاب والإرهابيين.

بل يتمادون  في التجاوز  على الحياة الحرة وعلى الإنسان  الحر وعلى القيم الإنسانية ويتهمون الشعوب والقوى الحرة التي حاربت الإرهاب  وقدمت دمائها وأرواحها من أجل إنقاذ الإنسان  من الذبح والحياة من التدمير  بالإرهاب وأنها مصدر الإرهاب وإنها تدعم الإرهاب والإرهابيين.

 ومن هذا يمكننا القول  على الشعوب  الحرة على الإنسان  الحر الذي يدافع عن حريته عن إنسانيته عن حياته أن لا يخضع لمن يريد إخضاعه ونزع حريته وإنسانيته  وعليه ان يتصدى بقوة  ويكون متفائلا واثقا بانتصاره  ونجاحه مهما  كانت التحديات والتضحيات.

    فالصمود والتصدي هما اللذان يصنعان السلام والانتصار والنجاح  والدليل صمود  وتصدي الشعب الإيراني تمكن ان يصنع السلام  والنجاح في المنطقة وحتى العالم و أرغم  أمريكا وبقرها  على  التراجع عن تهديداتهم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك