المقالات

خداع الدولة الحضارية المدنية الحديثة

463 2021-01-26

 

حسن المياح ||

 

( كل ما يقال عن الدولة الحضارية الحديثة القائمة على أساس المواطنة , والديمقراطية , وسيادة القانون , والمؤسسات , والعلم الحديث ...... , سالبة الإنسان عقيدة لا إله إلا الله إنتماءآ وتشريعآ وسلوكآ وقيمآ خلقية ومسؤولية تكليف , لا يمكن أن تستمر تصاعدآ حضاريآ مهما أنتجت وعدلت في التوزيع , وذلك لان وقود إستمرارها ينفد , ولا يدوم , ولا يقوى على إستيعاب المسيرة الإنسانية حركة تطور حضاري مستمر متقدم صاعد لإرتباطه بقابلية ذهن الإنسان المحدود القاصر , والعاجز عن الإستمرار في الخلق والإبتكار والإبداع .......???

ولذلك ستتوقف المسيرة وتجتر موجوداتها , وتنهار الدولة الحضارية الحديثة لإستهلاك ما تقوم عليه من أسس ركائزها الخمسة ( المواطنة والديمقراطية وسيادة القانون والمؤسسات والعلم الحديث ) المرتبطة بمحدودية الإفراز الذهني للإنسان ...... ??? )

هذا تنظير لدولة علمانية مدنية قائمة على أساس الديمقراطية , وأن الإنسان هو سيد نفسه تشريعآ وسلوكآ ومسؤولية ,  بخدعة حضارية ; بالوقت الذي تسلبه عقيدته التوحيدية الرسالية إنتماءآ , وتشريعآ , ومسؤولية تكليف , وإتباعآ ....... ???

إنه ثوب ساتر مبرقع غاش , ولباس بفصال على مودة العصر مزركش خادع , بإسم الحضارة والتحضر , والمدنية والتمدن , وأنه توجه غاش يوهم الإنسان جذبآ الى التقبل بإستخدام مصطلح الدولة الحضارية الحديثة بإرتكاز على أسس دولة التعلمن والتمدن المعاصر الرافضة لعقيدة لا إله إلا الله إنتماءآ , وتشريعآ , ومسؤولية تكليف رسالي , وولاءآ لما في القرآن الحكيم الكريم من أحكام ومفاهيم وسلوك وقيم خلقية .

وتلك هي الدولة المحدودة القاصرة المكبلة تطورآ حضاريآ بعد شوط محدود من السير لا يقوى على إستمرار سيره الحضاري الصاعد ..... , والمقيدة تمدنآ لنضوب المد التطوري الحضاري المبدع المعتمد على أفراز ذهن الإنسان القاصر المحدود .

 وبذلك تكون حركة المسيرة دائرية تكرارية إجترارية , لا تقدم مدني فيها مستمر , ولا تطور حضاري صاعد , وعليه فإنه سيتجمد فيها التطور الحضاري لنفاد قدرة الإنسان على الخلق والإبداع بسبب محدودية وقصور الإفراز الذهني البشري الفكري الذي يمون المسيرة الإنسانية بالوقود , والذي يرسم لها الشوط الحضاري بتحديد معالمه دائريآ , لا إنفتاحآ صاعدآ مستمرآ الذي يستمد الوقود الحركي من قوة مطلقة مستوعبة مزودة على الدوام والإستمرار .

وبذلك يكون الإنسان صيرورة مستمرة تائهة ضائعة لا تنتمي الى مطلق يزودها وقود مسيرتها على المدى الطويل , مما يحتم إنهيار تلك الدولة الحضارية الحديثة المزعومة لقيادة الإنسان لنفاد وقودها الذي يحييها مواصلة المسيرة الحضارية وإستمرارها الطويل الى المدى البعيد في عالم الحياة .

بينما الدولة الحضارية الحديثة التي تعتمد عقيدة لا إله إلا الله , هي الدولة التي تستطيع مواصلة مسيرتها الحضارية الصاعدة , بما لعقيدة التوحيد الرسالية من رفض لتأليه الإنسان المحدود الذي يصبح العرقلة المانعة لإستمرار تصاعد المسيرة الحضارية بسبب عجزه ونفاد وقوده الفكري ونضوب إبداعه الحضاري , هذا من جهة .

ومن جهة أخرى بما لعقيدة التوحيد الرسالية من شد وثيق واع للمسيرة الإنسانية الحضارية المتطورة تقدمآ الصاعدة الى المطلق ( الله تعالى ) المستوعب المدرك العالم القادر القوي العادل الغني الحي .......... ???

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.95
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
مواطنة : عظم الله اجوركم ...
الموضوع :
ألقاب الزهراء(ع) تعكس مكانتها وتبيِّن تقصيرنا!
اياد عبدالله رمضان حسين علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي موظف عنده خدمه بالخمس وثلاثين سنه قبل داعش طلع للتقاعد وكان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
رسول حسن نجم : ليتنا نستفيد من التجربه الايرانيه وليت سياسيينا ومنظرينا يأخذوا هذه المسأله بجد ولا يألوا جهدا فيها لان ...
الموضوع :
إيران صراع مع الاستكبار لَن ينتهي، وضمانات البقاء هيَ القوٍَة
رسول حسن نجم : توضيح اكثر من رائع.. فعلا مشكلتنا الان هو عدم تمييز العدو من الصديق من قبل الكثيرين مع ...
الموضوع :
خذ الحكمة ولو من أفواه المنافقين..!
رسول حسن نجم : والله كلامك هذا في وسط الهدف ولم ارى فيه حرفا واحدا زائدا او انشاء وهي والله الحقيقه ...
الموضوع :
امريكا دولة مارقة لاتسمح باستقرار البلد !!!
الدكتور مسلم شكر : بارك الله فيك اجدت واصبت كبد الحقيقه ...
الموضوع :
كذبة حب الوطن..!
علي عبدالامير : الذي ينكر ما ورد بالمقالة عليه ان يقراء التاريخ ويدرس الجغرافية … اما تقول ان العراقيين اكديين ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : لافض الله فاك وجزيت خيرا.. فالشهادات(لاسيما في عراقنا الجريح) اصبحت مكمله للبدله الراقيه وباقي مستلزمات القيافه ولقد ...
الموضوع :
الشهادة العلمية والفخرية..هوس وموضة وأبتزاز 
فيسبوك