المقالات

إلغاء حاكمية الله..!

1237 2020-11-18

 

حسن المياح||

 

( القسم التاسع)

·        من أخلاقية الهزيمة , وإستفراغ المحتوى الداخلي للإنسان , أو تجميده وتغطيته بركام الجهل , وأوهاق الزيغ , وظلام الإنحراف) .

·        إلغاء حاكمية الله وتتويج سلطان صنمية القائد البشر الإنسان

 

بذهنية الجهل المطبق , والتخلف الناكص الدافن , والإندفاع العاطفي المتهور اللاموزون واللامهذب وغير المهدى الى خط عقيدة لا إله إلا الله وإستقامة جادة التوحيد في الدعوة الى الله سبحانه وتعالى ربآ , خالقآ , مالكآ , رحيمآ , قادرآ , عادلآ , وما الى ذلك من أسماء وصفات العظمة والقدرة والقوة والرحمة والإنتقام والحياة , يتصرف الناس والأتباع المنتمون الى الأحزاب المجرمة الفاسدة المجربة لإرتقاء سلم القيادة والحاكمية والتسلط إستعدادآ للإنتخابات القريبة القادمة في العراق الأشم .

فهؤلاء يدعون ~ لغاية ~ الى شخصنة الإله في جسد بشر مخلوق , وتحجيم وتقييد , وتخصيص وتجسيد , وتقليص وتحريف حاكمية الله , بعقدها وتجميعها , وتكويرها وتدسيسها بسلطنة وقيادة شخص إنسان حاكم مخلوق , لبسط نفوذ ذات شخص معين محدد وإضفاء أسماء , وإسباغ صفات ناموس الإله الخالق الحاكم  عليه , لتتجسد صنميته قائدآ فولاذيآ حاكمآ , صارمآ فارضآ نفوذه على الشعب العراقي كمخاليق تابعين له , عابديه.... ??? , وتسلط حزب معين من أجل السيطرة على النهب والإستئثار الذاتي بالمنافع وسرقة الثروات , وما الى ذلك من أهداف موبقة , ومنافع مجرمة سالبة , ليكون التجسيد الحي الواقعي لطاعة الأمين العام , أو القائد الضرورة , أو الآل والأسرة والنسب والقرب , والإنتماء الحزبي والولاء التنظيمي , وما الى ذلك من عناوين ترهات ومقامات غامضات , وتسويلات هابطات وعرى مفككات , ووثاقات صنمية وتقييدات وثنية وتبعيات حزبية هزيلة وإستعباد بشري ظالم جاحد كافر مجرم سافل ناقم رخيص لاقيمة له في سوق بيع صفا الحيوان , وهرج السلع الهابطة السخيفة الرخيصة التي يتعاطاها ويتداولها الإنسان ... ???

ولذلك هم يعملون على ذلك بكل ما أوتوا من قوة وسلطان وجهد , وشيطنة وأبلسة وإنحراف ميكافيلي وسيلي , ليحققوا ما يريدونه ولو دعاهم هذا الى القتل وإسالة الدماء , والظلم والإجرام , لأن الغاية تبرر الوسيلة كما هو منهج التفكير والتصرف الميكافيلي في عالم السياسة والتعامل المالي البزنزي القائم على أساس الربا الفاحش في الربح والفائدة ....???

 فتحجيم الإسلام كرسالة سماوية عامة شاملة مستوعبة وتقزيمه بشخص مهما كان مقدار جرمه ووجوده وتأثيره وكارزميته , هو الصنمية بذاتها , وهو الوثنية بتمامها , وهو اللصوصية الناهبة بعينها , وهو الإنحراف والمروق عن الإسلام بنفسه وذاته وعقيدته وتشريعه ومفاهيمه وأحكامة وإتباع إستقامة سبيله ...... ???

القرآن يقول ( قل هذه سبيلي أدعوا الى الله .... , على بصيرة .... , أنا ومن إتبعني .... , وسبحان الله .... , وما أنا من المشركين ) .

ويقول الإنسان الهمج الشيطان المتصنم العابد للوثن عقيدة وسلوكآ ودعوة عمل حزبي سياسي ( أنا أدعو الى إتباع فلان وعلان , وهذا هو الإسلام ) ...... ???

ولا يدري هذا الأبله المجرم المعتوه المنحرف أنه حارب الإسلام , وتجنى نافيآ ولاغيآ لعقيدة التوحيد الإلهية , وأنه يعمل على تهيئة سلطان البشر الصنم الحاكم ...... ???

بهذا الوعي الزائف البليد الخادع من السطوح في التفكير , والقشرية في التعامل والتلامس الثقافي الحضاري ,  وبهذا الإنكشاف المعرفي المعرى المتكلس قتامآ جاهليآ , المتحجر ركامآ ظلاميآ دامسآ غامضآ , الهابط قيمة ومنزلة في ميدان المعرفة والتثاقف ,  المنحرف عن خط إستقامة العدل السلوكي والهداية الإيمانية والتربية الواعية المستنيرة المشرقة تفكيرآ واضحآ هاديآ موجهآ نحو الصلاح وإستقامة سبيل الكدح الحضاري التواصل الصاعد الهادف الى ملاقاة الله سبحانه فملاقيه في أي نقطة وصول هو فيها وحالها وواصلها , يريدون أن يتسلطوا ..... , فارضين ذواتهم بالسلاح والقوة , والعنف والإنتقام ..... ???

 وبذلك يكونون بظنهم وحسب ما يتراآى لهم ويحلوا ويحلموا , وفي إعتقادهم أنهم يحكمون مستأنسين براحة وسرور , ومفرفشين بنعمة وترف , ومسترخين بهدوء وثراء كبير عظيم ~ منتقمين معوضين ما فاتهم " إن كان قد فاتهم من إجرام قتل وسلب ونهب , ولا أظن ذلك بتاتآ مطلقآ , لأنهم سرقوا ونهبوا وأجرموا وظلموا وقتلوا " ~ العراق , على حساب الإسلام وعقيدة التوحيد الرسالية والشعب العراقي , وبإسم الإسلام والتقوى والورع , والإيمان والقرآن .... !!! ???

 وكأننا قد دنونا منزلة ومنازلآ , وهبطنا تسافلآ درجة ودرجات , ونكصنا رجوعآ قهقريآ على أعقابنا إرتدتدآ وجاهلية , وبلادة وظلام تفكير , وآثرنا الرجوع القهقري وأنسناه وتوسدناه فراشآ ناعمآ وثيرآ , حالمين أحلامآ رومانسية وردية بقرون سادت بجهلها وإجرامها وظلمها وتعسفها دكتاتورية ثم نسفت في اليم نسفآ , وجعلت قاعآ صفصفآ , فإشتقنا اليها حياة سعيدة رغيدة , ووجودآ غريزيآ حيوانيآ يتمرغ في أوحالها , ويستنشق جيفتها ونتنها , ويعاش في قذارة خرائبها ودرس أطلالها ..... ???

وذلك هو قوام وسلوكية مرض أخلاقية الهزيمة الذي يخدر ويبلد الإنسان والمجتمع ,  بعدما يجرم سلوكه ويرغم إرادته خضوعآ وخنوعآ , ويقوده الى الإستكانة والركود والسكوت , والتقبل بما يملى عليه ويفرض , وهو جامد راكد بلا إعتراض أو حراك , مذهول بلادة وصفنات , صفيق سفهآ وسفاهة بلا عقل ولا تفكير ; إنما هو أمعة ذلول , جاهزة للسوق والإنقياد , لا تعرف أي طرفيها أطول وأنفع .... ???

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك