المقالات

إقامة الإقليم نتيجة لظروف خاصة وليست لرغبة شخص

1292 2020-11-06

 

مهدي المولى||

 

لا شك ان ولادة  الإقليم نتيجة لظروف  خاصة  كولادة الطفل وليس نتيجة لرغبة شخص او مجموعة  من الأشخاص.

والظروف الطبيعية لولادة الإقليم  هي  خلق شعب واعيا مؤمنا بالديمقراطية ومنطلق من قيمها ومتخلق بأخلاقها  محبا للحياة والإنسان  رافضا للنزعة العشائرية  والعنصرية والطائفية والحزبية فأي عملية قيصرية  واستخدام القوة في ولادة  الإقليم وفرضه بالقوة يعني تدمير الوطن كله وفي المقدمة  الإقليم الذي يراد  إقامته.

لهذا على محبي الشعب العراقي الذين يريدون الخير للعراقيين ان يصنعوا شعب حر يؤمن بقيم وأخلاق الديمقراطية  ذات نزعة إنسانية ويستأصلوا  القيم وأخلاق  العبودية البدوية من القلوب والعقول وفي هذه الحالة تأتي ولادة الإقليم  طبيعية لا تشوبها شائبة  ويكون في فائدة وصالح الشعب كله وليس ضده كما لوحدث في ظل ظروف سيادة النزعة  العنصرية والطائفية والعشائرية  والقيم العبودية لا شك انها مضرة ومؤذية  لكل الشعب ولكل شعوب المنطقة.

ولنأخذ العراق مثالا لهذه الحالة بعد تحرير العراق في 9-4-2003   خلقت حالة جديدة لم نكن بمستواها و هي  التعددية الفكرية والسياسية  حكم الشعب اي حكم الدستور والقانون والمؤسسات الدستورية والقانونية   وهذه حالة  لسنا بمستواها وبدلا من الارتفاع الى مستواها  أنزلناها الى مستوانا  نحن  الى مستوانا المتخلف العشائري البدوي العبودية وهكذا قسمنا العراق الى مقاطعات يحكمها شيخ العشيرة   وما نسمع من صرخات قومجية طائفية دينية مجرد أكاذيب وافتراءات  تستهدف تضليل وخداع أكبر عدد من العراقيين لتحقيق أهدافهم ورغباتهم   لأنهم جميعا ينفذون ويطبقون رغبات الطاغية المقبور صدام فاذا كان صدام واحد فالآن  نحن تحت ظل آلمئات من يريد أن يكون صدام والضحية  العراق أرضا وشعبا.

 وهكذا وقع الشعب العراقي بين  أيدي وأنياب غمان الشيعة الذين لا يريدون إلا المال والنفوذ وبدو الجبل جحوش صدام  المجموعة العنصرية في شمال العراق  التي ترى في الديمقراطية وحكم الشعب يشكل خطرا على مخططاتها وأحلامها وبدو الصحراء المجموعة الطائفية عبيد صدام  التي تلتقي بجحوش صدام  بنفس الأحلام لهذا توحدت وقررت بعد  قبر سيدها  صدام  التخلي عن عبادة صدام   والتوجه لعبادة  آل سعود.

رغم الاختلاف الظاهري الشكلي  بين غمان الشيعة وجحوش صدام وعبيده  إلا  إنهم متفقون على الحكم  لان لكل طرف مصالحه الخاصة ونواياه الخبيثة  أما الشعب ومصالحه  فلا يهمهم أمره كما يقولون  لغمان الشيعة رئاسة الوزراء وما يدر من مال  بالاسم فقط  فالشمال بيد جحوش صدام  دولة مستقلة ليس من حق حكومة بغداد التدخل في شؤونها  اما غرب العراق تحت سيطرت دواعش السياسة (عبيد وجحوش صدام ) التابعة لآل سعود  والمكلفة بتنفيذ مخططات ونوايا ال سعود وأسيادهم آل صهيون.

 وهكذا يستمر العراق والعراقيين في هذه الفوضى ونيران العرقية العنصرية والطائفية الوحشية الوهابية  حتى  يعود العراق واحد موحد.

لا شك ان  إنشاء  الإقليم هو نتاج نجاح الديمقراطية  التعددية الفكرية والسياسية حكم الشعب أي حكم الدستور و القانون والمؤسسات الدستورية القانونية  .

فشعبنا لا زال بدوي متخلف  ونزعته نزعة عشائرية بدوية لا يقر ولا يؤمن بالدستور ولا المؤسسات الدستورية   فالدعوة الى الأقاليم وتأسيسها في العراق بالحقيقة دعوة الى تدمير العراق وذبح العراقيين.

فلو دققنا  في حقيقة هؤلاء اي الذين  يدعون الى الانفصال الى الإقليم   لاتضح لنا بشكل واضح وجلي هم دعاة العنصرية والطائفية وأنصارها  منطلقين من مصالحهم ومنافعهم  الخاصة  ولهم مآرب خاصة او  تنفيذ أجندات خارجية معادية للعراق والعراقيين.

 فالضمانة الوحيدة لكل العراقيين هو بناء عراق ديمقراطي تعددي حر ومستقل  يضمن لكل العراقيين المساواة في الحقوق والواجبات وهذا ليس سهل يتطلب من كل محبي العراق والعراقيين كل دعاة الديمقراطية ان يتوحدوا ويتحركوا وفق خطة واحدة  لخلق إنسان حر ديمقراطي والا فالدعوة الى الٌإقليم في ظل النزعة العشائرية البدوية يعني الفوضى يعني حرق العراق والعراقيين وهذا ما حدث ويحدث في العراق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك