المقالات

مقارنة ظالمة/ ربيع محمد بن سلمان آل سعود واسترداد أموالنا المنهوبة  

1827 2020-07-03

خالد القيسي ||

 

كثرة الأحداث والتطورات ألهامة ألهدامة في العالم العربي ، ورائها عقلية سعودية نافذة ،  مشايخ ، شلة الافتاء ، أمراء وملوك ، لا تعرف ضبط النفس في أنفاق الاموال على الملذات ، وحروب الاعتداء على الغير بالمرتزقة منذ زمن غابر وحديث.

  العهد الحالي الذي يحركه محمد بن سلمان ، كان مهندس الاعتداء على اليمن بائتلاف عاصفة  { الجرم  }  ، في ظل تواصل صمت عربي مشترى ودولي مباع ، وقمة اسلامية عربية جمعتهم بترامب الذي أخذ الجمل بما حمل.

 ترقية هذا الشخص من لا شيء الى أصغر وزير دفاع ثم الى ولي ولي العهد ثم الى ولي العهد ووريثا للعرش في عهد والده الملك سلمان هوشأن داخلي ، لكن عند مجيئه  صعد الخلاف مع ايران بألتحالف مع محور امريكا واسرائيل ، وتمت موافقة السعودية ، و السيسي ، ومحمد بن زايد زميله في الجهالة، على نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة التي هلل وزمر لها الصهاينة في نصرهم على العرب بخذلانهم وتفرقهم عن الحق انتصارا للباطل .

حصل محمد بن سلمان على دعم فئات مهمشة عندما خفف بعض القوانين الجائرة الخاصة بالمرأة ، منحها الحق في قيادة السيارة، ممارسة النشاط التجاري ، دخولها خدمة الجيش ، السماح لها بحضور نشاط رياضي ، واعادة فتح دور السينما ، وألاهم ترشيحها للانتخابات ،وكبح جماح هيئة كبار علماء الوهابية والتكفيرية وتحجيم بعض من ادوارها ودعى الى اسلام معتدل ظاهريا وما بطن يعلمه الراسخون من افراد العائلة الحاكمة والحاشية. 

كذلك فاز بالدور الامني بعد تجريد ونزع أنياب آل سعود المقربين من ادارة ألامن والمال ،  بعد أن حجزعلى كبار التجار وألامراء من اقرباءه ، بحجة ألاحتيال وغسيل الأموال في فندق الرديس كارتون الفاخر في الرياض العاصمة وأعلن استرداد مبلغ 100 مليار دولار.

الذي يهم من هذه العملية درسها ألظاهري لنا ، في استرداد أموالنا المنهوبة بطرق متعددة شائنة بالمليارات؟ ( سرقة، فساد ،غسيل أموال من بنوك ربوية ، كومشنات ، رشوة ، إستغلال منصب ، وابتزاز برلماني)  كل هذا الفيض إحتيال لم نجد له تفسير ومثيل؟ ومثال على من كان حافيا من زمر وعصابات اصبح مليونيرفي ليلة وضحاها ! في الاستيلاء على الاراضي المملوكة للدولة وفي قلب ألعاصمة ! وبيعها بعد تقطيعها الى مواطن مشارك في الجريمة ، أو بناء عمارات عليها تؤجر بملايين الدنانير ، وهي لا يصح أن تسكن أوممارسة العمل التجاري فيها شرعا لأنها ارض مغصوبة !! هل الاجابة بعد عقدين أخرى !!

 وعودة للتفصيل الذي لا يعرف ألابن ألاكبر(محمد) للملك سلمان سيكون الملك القادم للسعودية بسن 33 عام ويعمرفي الملك سنوات طويلة وطويلة حتى مشيئة الرب ، دخله السنوي 480 مليون دولار ، اشترى اغلى لوحة بالعالم لوحة المنوليزا بــ  450 مليون دولار معروضة في متحف دبي ، ولديه مجموعة رائعة من العجلات  بعدد 18 سيارة تقدر اقيامها بـــ 22 مليون دولار ، واشترى قصر في غرب باريس سعره 300 مليون دولار ، ويخت من مالك روسي ثمنه 500 مليون دولار ، وكثير ألكثير من الاموال المنقولة وغير المنقولة ، وهيك البخت ولا بلاش.

ختاما اعتقد او أجزم ان الاخوان من تبؤ الحكم بعد 2003 قد فاقوا ولي العهد السعودي في مقارنة ظالمة فهو (فرد ) وهم (جمع ) واحدهم بالف !! وكما يقول المثل الشعبي العراقي ( خلوه إبجيبهم ) .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك