المقالات

أمريكا والعراق..اللعب على المكشوف..!  


طيب العراقي |

 

الخروج العلني لعصابات داعش من أوجارها، وتحركها على الارض؛ في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين والانبار والموصل، أن هذا النشاط دب في الأوصال؛ التي أستطاع حشدنا وجيشنا وسائر قواتنا الأمنية تقطيعها ودحرها نهاية عام 2017، حيث أنهيت دولة الخرافة الى الأبد؛ يكشف أن هذا الأمر ما كان ليحدث، فضلا عن أنه  لم يأت  من فراغ أبدا!

لا يستطيع مطلع على الحد الأدنى من واقع الأحداث في العراق والمنطقة، إلا التوصل الى أن هذا التطور الخطير، كان نتاج توجيه ورعاية وإعادة تأهيل وتخطيط من قبل الداعم الدولي، وسيستمر التصعيد في الايام القادمة، وسيستمر تنفيذ هذا المخطط الخبيث والواضح الأهداف؛ وصولاً لتمكين داعش من السيطرة على مناطق بعينها، واحتلال بعض المناطق أو المواقع العسكرية، وسيزداد زخمه كلما اقتربنا؛ من موعد الحوار العراقي الامريكي، المزمع إنطلاقه في العشرة الأولى من شهر حزيران القادم، والذي سيحدد الوجود الامريكي، الأمر الذي يشكل ورقة ضغط أمريكية في المباحثات، وستصبح هذه الورقة أكثر تأثيرا؛ كلما ازدادت الهجمات الداعشية، وكلما ازداد معها سقوط ضحايا جدد؛ وحصول خسائر مادية وتخريب للبنى التحتية. 

سيرافق هذا المنحى الخبيث؛ في إدارة الملفات السياسية بين الأمريكي والعراق، والمتمثل بإستخدام داعش، الذي تحول الى بندقية للإيجار في أماكن أخرى غير العراق أيضا،  تصعيد في دعوات واضحة؛ من "منظمات المجتمع المدني" و"نواشيط الجوكر الأمريكي"  المدنيين،  للخروج للتظاهرات؛ وقد بات الأمر علنيا ومكشوفا، من خلال الدعوات العلنية، وهي ليست صدفة قطعا؛ ان تعود التظاهرات وداعش؛ في آن واحد مع وجود فايروس كورونا؟

هل هو امر دبر بليل!؟ ومن وراء هذا التخطيط الماكر؟ وهل هي صدفة ام هو إتفاق مسبق؛ حيث يهجم الدواعش على الحشد والقوات الامنية في المناطق الغربية والصحراء، وهنالك دعوات للتظاهر يوم 5/10؟!....ليلة أمس الأول جرى إستعراض علني لمتظاهري الكوت، وهم يؤكدون استعدادهم لدخول الخضراء!

الإستعدادات  لذلك قائمة على قدم وساق؛ في ساحات التظاهر في النجف وكربلاء وواسط وبغداد وباقي الساحات، حيث لوحظ ان هنالك "ثلل" من "الصائعين" تقوم بلصق بوسترات تدعو للتظاهر، في مناطق الكرخ في بغداد، وخصوصاً مناطق الحارثية والمنصور وحي الجامعة، كما جرت إستعدادات "جوكرية" لصناعة دروع وقاية من قص البراميل المعدنية نصفيا، ونشر ذلك في مواقع التواصل الإجتماعي، معززا بالصور والمنشورات التحريضية، التي توحي بأن منازلة كبرى ستحدث، وأن التظاهرات ستنطلق بعد شهر رمضان مباشرة.

 كل ذلك يحصل لإيجاد اوراق ضغط قوية ومؤثرة، لصالح المفاوض الامريكي، قبل الوصول لشهر تموز، حيث موعد ذروة المفاوضات.

الى جانب هذا الذي سيحدث، فإن الأمريكي رسم خارطة المفاوضات بيده اللئيمة، فستكون المفاوضات بالحقيقة؛ مفاوضات في "متاهة حدائق جنة الأحلام"، حيث الداخل فيها لن يعرف كيف يخرج منها، وسيكتشف بعد أن تعييه السبل؛ أنه يدور عبثا حول نفسه، وكي يحقق المفاوض ألامريكي أهدافه بدقة، فإنه سيلعب مباراة من فريقين؛ على مرمى واحد ممزق الشباك، بحارس مرمى واحد أعور العين!

نشير هنا الى أن الفريق المفاوض العراقي، تم تشكيله من "حمائم" تهوى القفص الأمريكي الذي ألفته وألفت أجواءه الرخية، إذ أن معظم رجال الفريق، هم بالحقيقة من المتعاونين جدا مع الأمريكي، بل هم أبناءه البررة؛ وأحدهم مضى عليه أكثر من سبعة أعوام في الولايات المتحدة الأمريكية، مديرا لإحد الفروع الخارجية لمؤسسة أمنية عراقية، ومعنى هذا أن المفاوض الأمريكي سيخوض مفاوضات مع نفسه! 

أيضا وعلى الصعيد السياسي السني، فإن دعوات إخراج الحشد الشعبي من المناطق السنية لم تتوقف، وهي جزء مرسوم بدقة من هذه الأجندة الخبيثة، لكن يقينا ان الذين يطالبون باخراج الحشد من المدن، حالهم حال قوم لوط حين قالوا:

"فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ"

شكرا

5ـ5ـ2020

ــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك